تعرّف على آلية وشروط تقديم طلب زيارة للاردن للسوريين

تقديم طلب زيارة للاردن للسوريين

إذا ما أخذنا بعين الاعتبار الحدود الجغرافية المشتركة ما بين سورية والأردن بالإضافة إلى مختلف الظروف التي يواجهها السوريون في بلادهم سواء بالنسبة لصعوبة الظروف المعيشية أو اللجوء إلى بلدان أخرى بسبب الحرب.

يصبح من السهل إدراك كيف تحولت الأردن إلى خيار أول في قوائم السوريين الراغبين في مغادرة بلادهم أو العودة إليها، إلا أن ذلك يحتاج إلى تقديم طلب زيارة للاردن للسوريين.

في هذا المقال نقدم معلومات شاملة حول آلية دخول السوريين إلى الأردن وشروط الدخول وكيفية الحصول على الموافقة الأمنية.

إن كنت بحاجة للحصول على استشارة محامي خبير في الأردن ومتخصص في تقديم الخدمات المتعلقة باستخراج التأشيرات الإقامات، اضغط هنا للتواصل مع مكتب الأتاسي للمحاماة.

تقديم طلب زيارة للاردن للسوريين

كيفية تقديم طلب زيارة لدخول الأردن للسوريين يختلف من حالة إلى أخرى وفقاً لحالة السوري وظروفه ومكان إقامته، فمنهم من يحتاج للحصول على تأشيرة دخول الأردن، بينما يسمح للبعض الآخر بالدخول دون الحصول على تأشيرة.

ويُسمح للسوريين الحاصلين على جنسيات دول غربية بالدخول إلى الأردن دون موافقة مسبقة، وللمقيمين في دول الخليج والولايات المتحدة وكندا وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، إلا إذا كان السوري لاجئاً في الأردن ومن ثم غادر إلى دولة أخرى.

وينبغي على السوريين الذين غادروا الأردن طوعاً إلى بلد آخر في حال رغبتهم بالعودة إليه، الحصول على موافقة أمنية.

وشروط دخول السوريين المقيمين في سوريا إلى الأردن 2024 تتطلب الحصول على كفيل، بالإضافة إلى تقديم طلب لدى الوزارة للحصول على موافقة دخول.

ويتم ذلك من خلال الاستعانة بالمكاتب السياحية المعتمدة في سورية لدى وزارة السياحة الأردنية، كما تتضمن شروط دخول السوريين إلى الأردن بعد فتح معبر نصيب الحصول على موافقة أمنية.

بينما لا يحتاج السوريين الحاصلين على بطاقات المستثمرين الممنوحة من قبل وزارة الاستثمار الأردنية وأفراد عائلاتهم الحصول على تأشيرة دخول، وكذلك الأمر بالنسبة لزوجات الأردنيين وأزواج الأردنيات وأبنائهم.

كيفية الحصول على موافقة أمنية لدخول الأردن للسوريين 2024

ينبغي على المسافرين من سورية إلى الأردن استخراج موافقة أمنية من أجل السماح لهم بالعبور إلى الأراضي الأردنية عند تقديم طلب زيارة للاردن للسوريين.

حيث يتم الحصول عليها من خلال الدخول إلى منصة زيارة الأردن المخصصة للحصول على الموافقة الأمنية، على أن يتم تقديم الطلب قبل موعد السفر بما لا يقل عن 72 ساعة وهو شرط إلزامي لدخول الأردن.

ويتطلب الحصول عليها ملئ النموذج عبر تحديد جنسية مقدم الطلب، بالإضافة لإدخال معلوماته الشخصية (الاسم، تاريخ الولادة، رقم جواز السفر، نقطة العبور المحددة، موعد الرحلة) بالإضافة إلى إدخال أرقام التواصل والبريد الالكتروني وتحديد الغرض من الدخول إلى الأردن.

فيزا سياحية للسوريين الى الاردن

يمكن للسوريين الراغبين بدخول الأردن الحصول على تأشيرة سياحية لمدة 30 يوماً، ولكن شروطها تختلف من حالة إلى أخرى وفقاً لما يلي:

  • يحتاج السوريين المقيمين في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي أو الولايات المتحدة الأمريكية أو اليابان أو كندا أو أستراليا أو كوريا الجنوبية، والذي خرج من الأردن بطريقة غير قانونية أو ليس لديه إقامة سابقة في الأردن إلى صورة عن جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وصورة عن إقامته في البلد الذي يقيم فيه.
  • يحتاج السوري المقيم في إحدى الدول سابقة الذكر وكان لديه إقامة سابقة في الأردن، إلا أنه خرج بقرار إبعاد إلى تقديم صورة عن جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وصورة عن إقامته في البلد الذي يقيم فيه، بالإضافة إلى ملء طلب إلغاء الإبعاد الموجود عبر موقع وزارة الداخلية الأردنية.
  • بالنسبة للسوري الموجود في سورية فإنه يحتاج إلى كفيل مقيم في الأردن لتقديم طلب موافقة مسبقة للدخول وامتلاكه لجواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

شروط  تقديم طلب زيارة لدخول الأردن للسوريين 2024

 1- يُسمح للسوريين الحاصلين على جنسيات دول غربية بالدخول إلى الأردن دون موافقة مسبقة، وللمقيمين في دول الخليج والولايات المتحدة وكندا واستراليا واليابان وكوريا الجنوبية.

2- ينبغي على السوريين الذين غادروا الأردن طوعاً إلى بلد آخر، الحصول على موافقة أمنية.

3 - دخول السوريين المقيمين في سوريا إلى الأردن تتطلب الحصول على كفيل، وتقديم طلب لدى الوزارة للحصول على موافقة دخول.

4-  لا يحتاج السوريين الحاصلين على بطاقات المستثمرين وأفراد عائلاتهم الحصول على تأشيرة دخول.

منصة دخول الأردن من سوريا

حُددت العديد من التعليمات اللازمة لدخول الأردن للقادمين من سورية بحيث يتم تقديم طلب زيارة للاردن للسوريين وتتمثل في ما يلي:

  • تسجيل معلومات المسافر على المنصة الأردنية للحصول على موافقة أمنية.
  • يُمنح السوري في حال موافقة الجهات المعنية كود أمني يمثل رقم الموافقة الأمنية والذي ينبغي استخدامه عندما يتم المطالبة به من قبل الجهات المختصة على الحدود.
  • ينبغي الحصول على تذاكر السفر من سورية إلى الأردن بإحدى الرحلات المعلنة والمخصصة لنقل المسافرين.

بالإضافة إلى ذلك؛ يُسمح للسوريين بدخول المملكة بقصد السفر من أحد مطاراتها، وذلك بمنحه إذن دخول لمدة 24 ساعة من موعد إقلاع الطائرة، إلا أن ذلك يشترط امتلاك المسافر لتأشيرة البلد الذي يريد السفر إليه.

شروط الإقامة في الأردن للسوريين

تتعدد شروط حصول السوريين على إقامة في المملكة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • حيازة موافقة أمنية.
  • وثيقة طبية تثبت خلو مقدم الطلب من الأمراض بحيث يمكن استخراجها من المراكز المعتمدة من قبل وزارة الصحة.
  • حيازة جواز سفر.
  • تقديم تعهد شخصي من قبل الكفيل في الأردن ولا يشترط أن يكون أردني الجنسية، حيث يمكن لكل شخص يمتلك بطاقة أمنية والتي تمنح للسوريين المقيمين في الأردن أو يحوز إقامة مسجلة بشكل قانوني أن يكون كفيلاً.
  • امتلاك مقدم الطلب تصريح عمل يتضمن المهنة التي يمارسها والذي يمكن استخراجه من مكاتب وزارة العمل في الأردن ويشترط ألا تقل صلاحيته عن ثلاثة أشهر.
  • دفع مقدم الطلب الرسوم المحددة لتقديم الخدمة.

الأسئلة الشائعة

يطرح السوريون العديد من الأسئلة حول الدخول إلى الأردن للزيارة أو الالتقاء بذويهم أو للمرور منها إلى دولة أخرى؛ ومن أبرز الأسئلة المطروحة بهذا الشأن:

يمكن الحصول على موافقة أمنية من خلال استخدام الخدمة الإلكترونية المتاحة، والتي يمكن من خلالها ملء نموذج الطلب بالبيانات اللازمة ومن ثم إرسالها، وبعد دراسة الجهة المعنية للطلب المُقدم وعدم وجود مانع من منحها يتم ارسال رمز الموافقة الأمنية أو إبلاغه برفض طلبه.
نعم؛ يستطيع السوري دخول الأردن في العديد من الحالات إلا أن كيفية وطريقة دخول السوريين الى الاردن والإجراءات والشروط المحددة تختلف من حالة إلى أخرى وفقاً لمكان الإقامة وآلية الدخول وأسبابه.
يمكن للسوريين دخول الأردن عبر الطرق المختلفة سواء عبر الحدود المشتركة والرحلات المحددة للسفر بشرط حيازة الأوراق وتحقيق الشروط اللازمة، كما يمكن للسوريين المقيمين في دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول الغربية الدخول إلى الأردن من خلال تقديم طلب.
تختلف تكاليف السفر من سورية إلى الأردن بناءً على العديد من المعايير ومنها تكاليف شركة النقل والحصول على الإقامة والتي تختلف وفقاً لكل حالة.

وهنا نصل إلى ختام مقالنا حول تقديم طلب زيارة للاردن للسوريين بعد توضيحنا للعديد من المعلومات التي يمكن أن تحتاجها حول شروط الإقامة في الأردن والحصول على الموافقة الأمنية.

إن كنت بحاجة للحصول على استشارة محامي شاطر في الأردن  في تقديم الخدمات المتعلقة باستخراج التأشيرات الإقامات يمكنك التواصل مع مكتب الأتاسي للمحاماة والخدمات القانونية على الرقم 0791365777.

ولقراءة المزيد تابع كيفية الحصول على موافقة أمنية لدخول الأردن، وأيضاً كيفية تقديم طلب خروج وعودة للسوريين في الأردن، واطلع على الاستثمار في الأردن للسوريين، بالإضافة إلى شروط الاستثمار للسوريين في الاردن، وتعرّف على الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية في الأردن.

108 أفكار بشأن “تعرّف على آلية وشروط تقديم طلب زيارة للاردن للسوريين”

  1. استاذي الفاضل …وبالنسبه لي دخلت الاردن من خلال السياج الحدودي وبعد سنه خرجت لهولندا لم شمل وانا لم ادخل الاردن من ست سنوات تقريبا ولدي اقامه دائمه بهولندا ووثقيه سفر هولنديه فهل يحق لي دخول الاردن واخذ الفيزا من المطار عند الوصول ام يتوجب علي تقديم موافقه من السفاره بهولندا وشكرا لكم.

    1. السلام عليكم
      سؤالي و بالنسبة لشخص لم يملك جواز سفر سوري (وثيقة سفر) و لا يوجد امكانية متاحة للتواصل مع الحكومة السورية و استخراج وثيقة ..
      هل توجد اي امكانية لدخول الاراضي الاردنية بهوية شخصية سورية و وثيقة سفر من بلد الاقامة!!!؟؟

  2. السلام عليكم
    اخي الكريم انا سوري لدي اقامة في المملكة العربية السعودية و نازل بسيارتي عسوريا مرورا بالمملكة الاردنية الهاشمية واخدت موافقة المنصة الاردنية دخول الاردن من السعودية ، ماهي اجراءات العودة من سوريا الى السعودية مرورا بالاردن ماهي الاوراق المطلوبة الرجاء الافادة ولكم جزيل الشكر

  3. اخي الكريم انا في تركيا واريد السفر للسعودية ويوجد معي تأشيرة زيارة عائلية واريد دخول الأردن بغرض الحجر 14يوم وأسافر بعدها للسعودية بسبب قرارات السعودية فهل هناك طريقة لأدخل المملكة

  4. السلام عليكم انا سوريا واحمل الجنسية الاردنية واريد ان يأتي امي وابي لزيارتي قدمت طلب وتم رفضه ماهيه الطريقة لقدوم اهلي وكيف احصل على موفقة من الجهات المختصة

    1. سلام عليكم اخي انا كنت بل اردن صارلي 10سنين بل اردن وانا هلا بل امارات وحطولي منع سفر بدي اياك تساعدني وشكرا الك

    2. عائلة سورية مقيمة في الأردن وتأخذ معونه من المفوضية
      تريد عمل زياره لوالد و والدة الزوجة …..كيف ؟
      قاموا بتقديم طلب عن طريق مكتب انتهى بالرفض.
      وذكر السبب انه …روتين

  5. السلام عليكم
    ابني سوري خرج من الاردن عام ٢٠١٤ مسافراً للسويد وحصل على الجنسية السويدية ويرغب بزيارة والديه في الاردن
    السؤال
    هل يحتاج موافقة الداخلية؟؟؟
    جزاكم الله خيراً

  6. اخي الكريم انا سوري انا خرجت من الاردن بداية عام ٢٠١٦. واحمل الجواز الكندي واحمل الجنسية الكندية ..عند عودتي إلى الاردن لزيارة الاهل تم منعي من دخول الاردن ..هل هناك طريقة لزيارة الاردن دون الإقامة فيها ..هل ممكن زيارة الأردن…هل هناك طريقة لازالة منع دخول الاردن وشكرا

    1. السلام عليكم
      كيفك صديقي
      إذا كنت مقيم في كندا حاكيني ع الواتس اب، بس بدي استفسر منك عن كم شغلة، واكون لك من الشاكرين

    1. انا سوري مقيم في دمشق وابن عمي مقيم في الاردن من عشر سنين بقدر سافر عالاردن عن طريقه ولا لازم كفيل أردني ولكم جزيل الشكر

  7. أنا سوري ومقيم في سورية ولي معاملة فيزا هجرة الى أمريكا ويجب أن أراجع السفارة الأمريكية في عمان ورفض طلبي لدخول الأردن من المنصة الخاصة . راجعت السفارة الأردنية بدمشق وقالوا لي يجب يجب أن تكون دعوة رسمية من السفارة الأمريكية وبموعد محدد ولكن السفارة الأمريكي تقول لي عندما تصبح في الأردن أخبرنا بذلك . رجاء أفيدوني لأن الأمر اضطراري ولا أدري ما العمل للحصول على أذن الدخول الى الأردن . شكرا لكم سلفا

    1. الأخ المحترم : ممكن أن يكون ردي متأخرا ، و لكن للفت نظر المتابعين مستقبلاً , يجب أن يكون لديك رسالة من الهجرة الأمريكية تبلغك بيوم و موعد المقابلة في عمان , و عادة ما تصل هذه الرسالة قبل أكثر من شهرين….

  8. السلام عليكم
    انا سوريه متزوجه اردني قدمت لماما ع موافقه لدخول الاردن وأعطوني شهر اقامه
    حابه استفسر ممكن مدد الاقامه وقديه اطول فتره ممكنه
    وهل بياخدوا جوازها ع الحدود لتطلع من الاردن او بيبقى معها

    1. السلام عليكم انا سورية اجيت من سوريا ع الاردن غير نظامي والان طلعت جواز سفر اذا رحت ع قطر لمدة شهر برجع ع الاردن ولا برجع ع سوريا لانه ما معي إقامة

  9. انا سوري خرجات من الاردن بدون إذن سفر انا وعائلتي واحمل بطاقات لجو انا وعائلتي يحوق لي دخول الأردن انا مقيم في تركيا واحمل اقميت تركيا

  10. السلام عليكم ورحمة الله
    أنا سوري عندي إقامة في السعودية
    اريد ان أسافر إلى سوريا عبر مطار الملكة علياء ثم في البر من عمان الى سوريا
    ماهي الأوراق المطلوبة و الإجراءات اللازمة

    1. انا سورؤ احمل اقامة سعودية دخلت الاردن عن طريق المطار وجلست في الاردن اسبوع وسافرت الى سوريا بعدها .
      عند عودتي الى السعودية التي هي عن طريق مطار الاردن هل يمكنني البقاء في الاردن كم يوم قبل موعد سفري

  11. مقيم بتركيا اقامة عمل صاحب شركة واوريد الدخول الى الاردن بغاية العلاج
    ماهي خطوات الحصول على الاذن الامني .
    وهل تسطعيون تأمينه
    ملاحظة موجود تقارير طبية
    وشكرا

  12. التعامل ماشاء الله سريع ومفيد جدا وقمة فالاخلاق وتم الاجابة على جميع استفساراتي بالشكل المطلوب شاكر ومقدر تعاونكم
    كل الاحترام

  13. بسام محمد ابو سرحان

    السلام عليكم اخي الكريم انا سوري معي اقامة سعودية حابب ودي عيالي يعيشو بالعقبة على طول وانا ازورهم من فترة لفترة ماهي الاجراءات المطلوبة وشكرا لك

  14. مرحبا
    أنا من سوريا..وعندي امتحان لغة بمعهد “غوته” بتاريخ 26 أيلول 2021
    كيف يمكنن العبور برياً وما هي الإجراءات المطلوبة مني
    أرجو الرد ولكم جزيل الشكر

  15. أنا سوري مقيم بالسعودية ومسافر إلى تركيا عن طريق ترانزيت في مطار الأردن هل أحتاج فيزا للترانزيت 4 ساعات في المطار دون مغادرته

  16. السلام عليكم
    أنا أردني مقيم في الاردن و أرغب بالزواج من سوريه مقيمه في دمشق… ما هي الشروط لإستقدامها إلى الأردن و لكم وافر الشكر.

  17. هل عبور السوري للاردن والبقاء بمطار الملكة علياء الدولي لمدة ساعة واحدة يحتاج فيزا
    علما اني حاجز على الخطوط الملكية الاردنية من جدة عمان اسطنبول
    مع العلم اني مقيم بالسعودية وعندي اقامة بتركيا
    افيدونا
    جزاكم الله خيرا

    1. السلام عليكم ورحمة الله
      أنا سوري عندي إقامة في السعودية وتم عمل خروج نهائي لابني من اجل متابغة دراسته في سوريا
      واريد ان أسفره إلى سوريا عبر مطار الملكة علياء ثم في البر من عمان الى سوريا
      ماهي الأوراق المطلوبة و الإجراءات اللازمة

  18. السلام عليكم انا سوري في الأردن والداي في سوريا يريدان زيارتي ماهي الإجراءات اللازمة وامي كانت في الأردن ورجعت إلى سوريا منذ عامين هل يسمح لها بالدخول

  19. عبد الحكيم الحاج حمود

    أنا سوري مقيم في المانيا واود زيارة سوريا عبر مطار الملكة علياء ثم برا الى دمشق ما هي الاجراءات المطلوبة

  20. انا سوري و من مواليد الاردن، 1994 ووالدي من سنة ١٩٧٩ يقيمون في الأردن، هل يحق لي الزواج من سورية، وإحضارها الى الأردن 🇯🇴 ام ماذا يترتب علي ان افعل! وماهي المتطلبات والوثائق المطلوبه؟! أرجو افادتي
    مع اطيب التحيات والتقدير والاحترام.

  21. انا حصلت على بتأشيرة زياره مدتها شهر
    ولاكن لم ادخل الاراضي الاردنيه
    هل لها مده هاي التأشيرة ومن ثما تصبح لاغيه

  22. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سؤالي للاخوة الاكارم
    انا سوري احمل اقامة المانية واريد الذهاب الى سوريا عن طريق اراضي المملكة الاردنية الهاشمية يعني فقط عبور لاراضي المملكة
    لدي جواز سوري صالح لمدة اقل من شهر
    هل هناك اي مشكلة
    الهبوط في مطار الملكة علياء والذهاب مباشرة الى الحدود السورية

    شكرا جزيلا للاخوة الافاضل ربي يجعل ايامكم خير ورزق ويجعل هالمشورة في ميزان حسناتكم

  23. بتمنى تقدرو تساعدوني لسافر للاردن وشوف اهلي صرلي 6سنين مش شايفهم ومكثورين الخير .سوري الجنسية مقيم بلبنان

  24. السلام عليكم انا سوري الجنسيه مقيم في المانيا وبدي انزل اجازه 10 ايام تقريبا الى سوريا عن طريق مطار عمان وبعدها اكمل على سوريا ب السياره ،هل احتاج الى فيزا وشكرا

  25. السلام عليكم أنا مقيم في النمسا واريد الذهاب إلى الأردن لزيارة اخوتي لمدة 10ايام هل يتطلب ذلك موافقة أمنية

  26. ضياء عبدالله عطية ذيب

    انا سوري دخلت الأردن (زائر) و أمي أردنية الجنسية دخلت البلد في عام 1/12/2021
    أريد أن أقيم في البلد بأي شكل من الأشكال
    أرجو ابلاغي الاجراءات التي يجب ان أقوم بها لاصدار إقامة بأي طريقة فأنا مستعد لأي طريقة
    الرجاء ابلاغي مع أشد الشكر لحظراتكم

  27. اريد السفر الى الاردن لزيارة الاقارب واملك وثيقة السفر الخاصة باللاجئين وبلد الاقامة المانيا ماهي الاجراءات المطلوبة

  28. السلام عليكم ورحمة الله
    أنا سوري متواجد في تركيا حصلت على مستند تاشيرة الى السعودية
    شو المطلوب حتى نقدر ندخل الاردن ونفييز من السفارة السعودية في عمان

  29. في حال عمل الشخص تصريح دخول ع موعد امتحان بأول الشهر الرابع … ممكن يرجع يعمل تصريح دخول مرة تانية ع موعد سفارة بأول الشهر الخامس لأن مدة التصريح ما بتغطي كل هالوقت ..
    ومدة التصريح بتكون متقطعة بمعنى فيني ارجع ع سوريا كم يوم و بعدها ارجع ادخل عالاردن ع نفس التصريح ؟

  30. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا سوري مقيم في المانيا منذ 7سنوات ولدي اقامة دائمة واطفالي ولدوا في المانيا ولدينا جوازات المانية
    وزوجتي لديها اقامة المانية ولكن تحمل الجواز السوري
    ماهي شروط لدخول الاردن، علما ان لدينا كل اقرباء زوجتي في الاردن ويحملون الجنسية الاردنية وحتى اخواتها. شكرا لكم

  31. السلام عليكم
    انا سوري وعمتي معها الجنسية الاردنية ومقيمة في الاردن في طريقة اني اقدر ازورها واعمل اقامة

  32. انا سوري لدي جواز تشيكي ومقيم في التشيك اود السفر الى سوريا عن طريق الاردن بالطائره الى عمان وبرا الى سوريا ومن ثم العوده .. السؤال هل يحب ان احصل على الفيزا بجواز السفر التشيكي و كوني من اصل سوري هل انا معفى من رسوم الفيزا ؟؟ في حال لزوم الفيزا هل احتاج ايضا الى اثناء العوده برا لفيزا . وما هي التكاليف

  33. انا سوري احمل الإقامة الدائمة السويدية لدي حجز طيران من السويد إلى عمان للذهاب إلى دمشق عبر الاردن. هل يسمح لي بدخول الأردن فقط عبور إلى سوريا والعودة ايضا عبور إلى مطار عمان ومن ثم إلى السويد.

  34. انا سوري مقيم بالسعودية لدي طفل مريض توحد هل اقدر اقدم تاشيرة علاج لابني علما اني لازم ادخل مع عائلتي ثلاث أطفال وامهم وهل اقدر اطلب إقامة لهم ام كيف الوضع

  35. السلام عليكم انا سورية الجنسية متزوجة من اردني ورح نطلع شهر عسل على مصر في معاملات مطلوبة مني غير انس قدمت تأشيرة السفر الى مصر ياريت تخبروني ضروري عرسي كمان اسبوعين

  36. انا سورية متزوجة اردني ومقيمة بالاردن من عشرين سنة ورح نسافر شهر عسل على مصر قدمت تأشيرة على مصر في ورق تاني مطلوب مني اقدمه مثل موافقة امنية او شي ثاني بتمنى مساعدة عرسي بعد اسبوعين

  37. انا فلسطينية سورية وزوجي سوري دخل الى الاردن عن طريق الشريط الحدودي من بداية الحرب في سوريا
    سؤالي هل استطيع زيارته مع العلم انا احمل وثيقة سفر صادرة من الحكومة السورية واحمل جواز سفر صادر عن السلطة الفلسطينية

  38. كنت مقيم في الاردن وقدمت ع خروج بلا عوده من الداخليه وسافرت ع الامارات ومعي اقامه اماراتيه يحقلي اوز عيلتي في الاردن

    1. كنت مقيم في الاردن وقدمت ع خروج بلا عوده من الداخليه وسافرت ع الامارات ومعي اقامه اماراتيه يحقلي اوز عيلتي في الاردن

  39. ابتسام عبدالله الفروان

    السلام عليكم
    انا اريد اقدم طلب دخول للاردن
    وانا مواطنه سورية مطلقه
    وضعي الصحي تعبان عامله قثطرة قلب وعندي قصور بعضلة القلب وعندي تقارير طبيه
    اطلب زيارة للاردن ازور اخواني
    ولكم جزيل الشكر

  40. انا اردني واريد ان اتزوج من سوريه وعندها ابنه عمرها خمس سنوات واريد ان ادخلهمها الاردن لكي اعمل لم شمل معي الا السويد يعني يجلسوا بالاردن حوالي ست شهور ما هي الاجراءات التي لازم اعملها بنتظر الرد

  41. السلام عليكم لو سمحت سؤالي ماهي الإجراءات اللازمة لدخول حاملي جوازات السلطة الفلسطينية الي الأردن والأم حاملة للجنسية الأردنية ولكم جزيل الشكر

  42. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حابة استفسر عن الإجراءات القانونية اللازمة لدخول حاملي جوازات السلطة الفلسطينية الي الأردن مع العلم اني أردنية الجنسية وأرغب بدخول ابنائي الي الأردن وشكرا

  43. السلام عليكم ‏أنا أردني مقيم في العقبة
    ‏وأرغب في الزواج من فتاة سورية من حمص ‏ما هي الشروط استقدامها إلى الأردن ولكم جزيل الشكر.

    هل تستطيع ان تأتي زيارة لمدة عشر ايام ؟

  44. انا عندي مقابلة بالسفارة السويدية كيف ممكن أحصل على موافقة امنية مع العلم بالسفارة حكولي احتمال كبير يجي الرفض وما يعطوكي مقابلة وهيك بكون راحت علي مقابلة شو طريقة

  45. السلام عليكم
    تم التواصل مع السفاره الاردنية في بريطانيا
    لطلب دخول الاردن لزيارة الاهل في عمان
    انا غادرت الاردن عن طريق التوطين
    عام 2018
    وانا حاليا احمل جواز بريطاني
    ومعي اقامة مؤقتة بريطانية ٥ سنوات
    وكانت الشروط لدخول الاردن
    1- حجز طيران على الخطوط الاردنية
    ذهاب واياب
    2- جواز السفر صلاحية لمدة ٦ شهور
    وتفاجأت عند وصولي الى مطار عمان
    لم يسمح لي بدخول انا واكثر من 9 أشخاص
    كنا موجودين في المطار قال لنا موظف المطار نحن موقعين على استبعاد من دخول الاردن بقينا ليله في المطار وسافرنا في الصباح الى بريطانيا
    هل هذا معقول ؟
    ماهي الاجراءات الواجبة علي لكي استطيع الدخول الى الاردن ؟ شكرا

  46. السلام عليكم. شكرا جزيلا على مجهودك الرائع. لكن لم اجد حالتي. انا سوري اريد دخول الاردن عبر معبر بري بدعوة من الاسكوا التابعة للامم المتحدة لحضور مؤتمر ٣ ايام علما اني موظف حكومي .مدير. وتم دعوتي من الاسكوا بصفتي الوظيفية. شكرا جزيلا

  47. مرحبا انا اختي بدها تدخل للاردن ببطاقة المونديال القطري ماذا يحصل في حال بقائها بالأردن ولن تذهب الي قطر هل بسفروا انا شو بصير الرجاء المساعدة

  48. أستاذي الكريم لو سمحتم أنا مواطنة من الجنسية الأرتيرية من أم سورية ولدي إقامة نظامية في سوريا ، كيف أستطيع زيارة الأردن لمراجعة السفارة السعودية لتجديد جواز سفر لابني وهو من الجنسية السعودية ، ولاصدار أوراق له للمدرسة وتجديد اقامته معي في سوريا ، كل الشكر والاحترام لحضرتكم

  49. اتمنا الرد علي رسالتي .اختي ب٢٠٢٢شهر ١٢قدمت ع زياره واجتها الموافقه المشكله مو هون من كم يوم قدمت ع زياره لاردن واجاها رفض وكتبولها التعليمات لاتسمح شو معنا هل كلام .ليش الرفض بما انو دخلت من قبل بتمنا ترد عليي أو تساعدنا بشي محامي شاطر بهل قصصص .شكرا الكم

  50. والدتي سورية جاءت زيارة لعندي للامارات من خلال فيزة سياحية وتود السفر للأردن واختي وصهري سيعملوا لها تصريح دخول من عندهم هل ينفع السفر من الامارات الى الاردن علما أنه لايوجد لديها إقامة بالامارات

  51. السلام عليكم السوري الذي دخل على طريق الشريط الحدودي هل يحق له الخروج من الأردن الى دبي والعوده الى الأردن

    1. المحامي جاسر الأتاسي

      تحية طيبة
      يمكنك التواصل على الرقم 0791365777 بالاتصال المباشر أو على الواتساب للحصول على إجابة عن استفسارك.

  52. انا سوري ومقيم في سوريا اريد القدوم الى الاردن من أجل العمل والاقامة فيها بقصد العمل الشريف والحياة الكريمة كيف يمكنني ذلك وما هي طريقة الحصول على اقامة للبقاء في الاردن

    1. المحامي والمستشار القانوني جاسر الاتاسي

      أهلا بك سيد محمد البابا
      يرجى التواصل التواصل على الرقم 0791365777 بالاتصال المباشر أو على الواتساب للحصول على الاجابة عن استفسارك

    2. السلام عليكم
      لو سمحت بدي اسال انا سوريه اجيت الاردن سياحيه من سنه وماروحت لظروفي بسوريه ممكن اعرف شو المطلوب مني وهلئ بدي اتزوج مش عارفه شو اعمل ممكن مساعده وتخبرني شو المطلوب

      1. وعليكم السلام أستاذه فاطمة
        يمكنك التواصل مع محاميين مكتبنا على الرقم 0791365777 بالاتصال المباشر أو على الواتساب للحصول على الإجابة عن استفسارك

    1. المحامي جاسر الأتاسي

      أهلا وسهلا استاذ محمد
      يمكنك التواصل مع محاميين مكتبنا على الرقم 0791365777 بالاتصال المباشر أو على الواتساب للحصول على الإجابة عن استفسارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *