مطالبة مالية مقاولات

مطالبة مالية مقاولات

يمكن أن تحدث حالات عدم استيفاء لمبالغ مالية تخص المقاولات، لتسبّب تأخرًا في تسديد المبالغ والديون المترتبة على هذا التأخير. وفي هذه الحالة يصبح الفرد أمام خيار المطالبة القانونية. وهنا يبدأ بتقديم طلب قانوني تحت اسم “مطالبة مالية مقاولات“. لتسديد الديون المستحقة الموقّع عليها قانونيًا بين طرفين اثنين.

وبعد أن توضّحت الصورة أمامنا حول المطالبة القانونية المالية للمقاولات، يمكن لك الانتقال معنا للتعرّف على المزيد من تفاصيل هذا الموضوع من خلال مقالنا التالي. حيث نتوسع فيه ونعرض خلاله أهم نماذج المطالبات المالية التي تخص مجال المقاولات.

كما يمكنك الاستفسار أكثر عن مشكلتك، من خلال التواصل مع مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية في عمان وحجز استشارتك مباشرةً بالضغط هنا. إذ يقدّم المكتب كافة الخدمات القانونية بالأردن التي تحتاجها عن طريق نخبة من محاميّ المملكة ذوي الخبرة بكل التخصصات القانونية.

نموذج مطالبة مالية مقاولات

يندرج قانون المقاولات تحت أهم البنود في القانون الأردني، وينصّ الدستور في الأردن على مراعاة تسديد كافة الرسوم المتفَّق عليها في العقد وسائر العقود المتخصصة بالاتفاقات القانونية والأجور والخدمات التابعة للمستحقات المالية في الشركات والمؤسسات، ويستوقفنا في هذا السياق نموذج مطالبة مالية للمقاولات.

والتي ترتكز على تسديد الرسوم والمبالغ المالية التي تم إبرامها بين جهتين في اتفاق قانوني رسمي على سبيل المثال. للاستفادة من طريقة صياغة هذه المطالبة، فتكون مناسبة وصحيحة قانونيًا.

وستجد في موضوعنا هذا فائدة جمّة، كوننا نستعرض أمامك مباشرةً نموذج لمطالبة مالية مقاولات، والذي يتم تقديمه وفقًا لنصوص القانون الأردني. ومكتبنا الخاص والذي هو مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية، يقدّم لك خدمات قانونية ومنظمة تخص جميع شؤون المقاولات. كما يتيح محامو الأردن الخيارات والحلول الأمثل لكل قضايا المقاولات ضمن المملكة الأردنية وهيئاتها القانونية.

كما سيساعدك نموذج “مطالبة مالية مقاولات” في التعرّف على أسلوب صياغة طلبك. لتحصيل حقوقك بشكل قانوني ورسمي، وهنا نستعرض لك نموذج مطالبة مالية من شركة ما بينها وبين جهة معينة، لتُستَوفى فيها عناصر المطالبة القانونية كاملة.

نموذج مطالبة مالية من شركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: طلب قانوني لمطالبة مالية مقاولات

إلى السيد …… مدير شركة……

تحية طيبة:

بناءً على العقد القانوني الذي تمّ إبرامه بموجب الأحكام القانونية في الدستور الأردني. والذي جاء بتاريخه ………. حيث اتفقنا فيه على قيام حضرتكم بإتمام المعاملة القانونية فيما بيننا.

كما تمّ الاتفاق على تقسيم المبلغ ودفعه على أقساط شهرية بموجب شهادات من شهود عيان حاضرين على توقيع العقد. حيث تبلغ قيمة كل قسط مبلغًا وقدره ………. وتم الاتفاق فيما بيننا أنكم ملتزمون بالتسديد القانوني في موعده المذكور.

ووفقًا للظرف الراهن وبموجب بنود العقد القانوني، أتقدم لكم بضرورة التسديد مع الإسراع في إيفاء المبالغ المتفّق عليها إن أمكن. وإلا سوف تضطر الجهات القانونية المختصة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لاسترداد حقوقي الخاصة ضمن العقد. مع تحصيل كافة التكاليف المدفوعة التابعة لمصاريف التقاضي.

لكم جزيل الشكر والاحترام

المرسِل……….
التوقيع……….
رقم الهوية……

ولا بدَّ من التنويه أنَّ هذه القائمة التالية لمحامينا المتخصصين في مكتب الأتاسي هي الوسيلة المساعِدة لكم لأي استفسار قانوني تابع للمقاولات. ولا غنى عن الاستشارة القانونية من قِبل محاميك الخاص ضمن مكتبنا مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية.

  • المحامي والمستشار القانوني جاسر الأتاسي
  •  المحامي محمد رامي العطيات
  • المحامية زين زهير هيكل
  • علاء الخوالدة
  • مريم محمد مالك كلبونة

نموذج مطالبة مالية بالانجليزي

يمكنك تقديم مطالبة مالية في المقاولات باللغة الإنجليزية، وتكون الكتابة في ملف وورد ليكون نموذج مطالبة مالية word. وسوف نستعرض الآن نموذجًا باللغة الإنجليزية. إذ من الضروري تقديم الطلب باللغتين العربية والإنجليزية، للحصول على أفضل النتائج.

May the peace, blessings of God be upon you

Dear Mr

Company manager

After Greetings

Based on the contract that was concluded between you and us on /… / and in which we agreed to establish you MR ……. Mention the type of treatment between us.

It was also agreed to divide the amount and pay it in monthly installments according to cheques, so that the value of each installment is………. And since you did not commit to paying, I, according to a financial claim form for a company, warn you of the need to expedite the payment, otherwise I will, unfortunately, have to take all Legal actions against you to recover my rights and demand appropriate compensation from you, with all litigation expenses charged to you.

Thank you
Sent to

The signature
The seal

الأسئلة الشائعة

سنجيبكم فيما يلي عن أهم الأسئلة الخاصة بالمطالبات المالية للمقاولات:

كيف اكتب خطاب مطالبة مالية؟

يحتوي نموذج خطاب المطالبة المالية على مجموعة من البيانات الشخصية، والمعلومات التي تزوّدها ضمن الطلب. وهنا يجب الانتباه إلى ضرورة ذكر المعلومات بشكل دقيق، وأن يكون الخطاب واضحًا ومختصرًا وبلغة واضحة ومباشرة. ويتم الإشارة إلى المبالغ المالية بأرقام دقيقة حول الديون المتأخرّة.

كما يتم اللجوء إلى القضاء لاستيفاء المبالغ، ليكون هذا الخطاب إثباتًا يتم تقديمه للقاضي بأنّ الشركة أو الجهة المعنية ممتنعة أو متأخرة في التسديد. لتحديد الفترة الزمنية المناسبة بين المدين والدائن، اعتمادًا على جودة هذا الخطاب.

وفي الختام نكون قد قدَّمنا لكم أهم المعلومات حول نموذج مطالبة مالية. ونص مطالبة مالية باللغتين العربية والإنجليزية. ولمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية في عمان.

اقرأ المزيد عن الديون الممتازة -القانون الاردني، وكيفية صياغة خطاب مطالبه ماليه لديون متأخرة. وما هو وضع الوقوف عن دفع دين مدني بالأردن. كما يمكنك الاطلاع أيضًا على الحالات التي لا يجوز فيها حبس المدين في الأردن، والحالات التي يجوز حبسه فيها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *