محامي عقارات عمان

  • مايو 2, 2021فبراير 23, 2022
محامي عقارات عمان

إن القضايا العقارية هي من أهم القضايا وذلك من حيث العدد و القيمة بالإضافة الى كونها من أفضل الأنشطة الاستثمارية للأفراد والشركات. ونظراً لانتشار الاستثمار وتعدد الشركات العاملة به في وقتنا الراهن لذلك لا بد لنا من الضمان القانوني. وذلك بسبب الانتشار الكبير للمنازعات العقارية و غيرها بالاعتماد على محامي عقارات عمان مكتب المحامون العرب المختصة بتسجيل الأراضي والعقارات الذي تمتلك خبرة طويلة في هذا المجال.

كما نلاحظ أن هناك نوعين من العقارات في المملكة الأردنية الهاشمية. و هي أولا العقارات المملوكة للدولة و ثانيا العقارات المملوكة للأفراد حيث أن العقارات المملوكة للدولة أيضاً تقسم الى العقارات المملوكة للدولة ملكية خاصة. كما أن العقارات المملوكة للدولة حكماً. و العقارات المملوكة للدولة و أيضا المخصصة للنفع العام.

 

ستجد ضمن المقال المواضيع التالية:

  • خبرة مكتب المحامون العرب في قضايا العقارات وتسجيل العقارات.
  • محامي تسجيل عقارات في الأردن.
  • محامو مقاولات في الأردن.
  • محامي ايجارات في الأردن.
  • مستشار قانوني عقاري في الأردن.

 

خبرة مجموعة محامو العرب في قضايا العقارات وتسجيل العقارات.

إن التوسع العمراني الحاصل في المملكة الأردنية الهاشمية. أدى لجعل العديد من القضايا العقارية أمر يحظى بأهمية خاصة. وذلك لأنها من أكثر الأنشطة الاستثمارية شيوعاً سواء أكان ذلك للأفراد أو للشركات الخاصة وهو ما يجعل توكيل محامي عقارات عمان من مكتب المحامون العرب أمر مهم للغاية. فالعديد من المنازعات العقارية تحفظ وبشكل كبير حقوق المستثمرين. ومع انتشار هذا النوع من الاستثمار و أيضا مع كثرة الشركات العاملة به بالإضافة لتعدد القوانين التي تخضع لها ظهرت العديد من المشاكل والمنازعات.

ولكي ينجح أي مجال من مجالات الاستثمار لا بد لك من ضمان الجانب القانوني وذلك بالاعتماد على أهل الخبرة القانونية. حيث نقدم لكم في مكتب المحامون العرب نخبة من المحامين المتفرغين للعمل داخل الشركة من ذوي الخبرة الطويلة في أعمال المحاماة المتمرسين المتخصصين في قضايا العقارات و الذين يملكون خبرة طويلة بالخدمات القانونية التي تتعلق بصياغة وابرام العقود والاتفاقيات لما تمثله من خطورة. وما تشتمل عليه من صفقات وعقارات وتسجيل عقارات.

 

محامي تسجيل العقارات في الأردن.

لقد قام المشرع الأردني بوضع العديد من التشريعات وذلك بما يكفل للشخص المحافظة على حقوقه المالية ومنها الحق في التملك لكي تتم حماية هذا الحق من أي اعتداء قد يمسه. شرع القانون وضع قانون الملكية العقارية. هذا القانون عالج جميع الجوانب التي قد تمس حق التملك و من ضمن المواضيع التي أقرها القانون هو حجية سندات تسجيل العقار. وهذا الأمر غاية في الأهمية و خصوصاً في مجال اثبات ملكية العقار.

فقد نص القانون الأردني على شكلية هامة في عقود بيع العقارات وهي وجوبية التسجيل في دائرة الأراضي ليكون البيع مكتمل الأركان. وعليه لا يمكن الاعتراف بملكية أي شخص لعقار في حال لم يكن مسجلاً لدى دائرة الأراضي. حيث أن أي عقد بيع لعقار خارج الدائرة يعتبر لاغي ولا أثر قانوني له.

فعند تسجيل العقار يجب على مالك العقار أن يمتلك سندات رسمية. تقوم الدولة بتكليفه لعمل دائم في خدمة مرفق عام تديره الدولة أو أحد أشخاص القانون. فلدى مكتب محامي الأردن عدد من محامي عقارات  من ذوي الخبرة في مجال تسجيل العقار الذي يمكنك الاعتماد عليهم في جميع معاملات تسجيل العقار.

محامي مقاولات بالأردن.

يعدّ محامي المقاولات من الأركان الأساسية عند القيام بمشاريع استثمارية كبيرة. فهو مرجعيّة قانونية في شؤون تنظيم قطاع المقاولات والتشييد واستشارات قانونية عقارية والعلاقة بين رأس المال والعمل. وصياغة وتدقيق و توثيق عقود المقاولة و كما يعمل على حلّ النزاعات بين شركات المقاولة ومالكي العقار أو بين أطراف عقد المقاولة.  وهو الوسيط القانوني بين أطراف المقاولة. وإبرام عقود المقاولة وفسخها حيث تمتلك مكتب المحامون العرب أفضل المحامين الذين يمكنك الاعتماد عليهم. و توكيل أحدهم كمحامي للمقاولات لدى شركتك حيث من خلال خبرته الطويلة كمحامي عقارات عمان يمكن أن يساعدك في إعطاء الراي بشأن العقود و المناقصات التي تقوم بها شركتك و صياغتها في حال لزم الأمر و  إقامة ومباشرة كافة الدعاوى المدنية والتجارية والعمالية المقامة من وضد الشركة أمام جهات القضاء واتخاذ الإجراءات القانونية لأخذ الشركة لكامل حقوقها من قبل الشركات والأفراد ودياً أو قضائياً وتعديل الكيان القانوني للشركة وفقاً لرغبة الشركاء أو حكم القانون.

 محامي ايجارات في الأردن.

يعتبر الايجار من أهم الموضوعات التي تمس مباشرة مقتضيات الحياة الاقتصادية والاجتماعية للجماعة. شأنه في ذلك شأن البيع. فالمعاملات الكثيرة التي تتم داخل أي مجتمع. ولا غنى عنها. كما يصدق عليها في الغالب وصف البيع احياناً ووصف الايجار احياناً أخرى.

وإذا كان البيع هو أداة التعامل المنتشرة التي تتيح للفرد الحصول على ملكية شيء لقاء ثمن نقدي أو (عوض). فإن الايجار هو اداة التعامل المنتشرة. التي تتيح للفرد الحصول على منفعة شيء لقاء عوض معلوم هو الأجرة.

من أين تأتي أهمية عقد الايجار ؟

فلا شك أن عقد الايجار يتلو البيع في ترتيب الأهمية للعقود المدنية. من حيث تأثيرهما على حياة الناس الاقتصادية والاجتماعية وتوليدهما للمنازعات القضائية. ونظراً لما تتميز به العلاقات الناشئة عن الايجار من أهمية عملية فائقة وذلك لمساسها بمصالح السواد الأعظم من أفراد المجتمع. فقد دأبت الدول منذ القدم على مختلف اتجاهاتها السياسية والاقتصادية على تنظيم أحكام هذه العلاقات. و في الأردن في حال احتياجك لمحامي ايجار لا تتردد أبدأ في التواصل مع مكتب المحامون العرب. ما نفدمه هو أنه بالإضافة للشفافية فالموكل له الحق بأخذ صورة عن كامل ملفه في أي وقت يريده و ايضا يستطيع عرضهُ على أي مهني اخر وذلك للتأكد من سلامة الاجراءات مما يؤدي الى منحه الارتياح . بالإضافة الى أن العميل يضمن حقه باتفاقية اتعاب محاماة موقعه تتضمن المبالغ المستحقة المترتبة عليه و ما له من حقوق و التزامات بشكل عادل.

ومن المبادئ المعتمدة لدى مكتب المحامون العرب التواصل مع العملاء بشكل مستمر والرد على اتصالاتهم من خلال تخصيص رقم هاتف موحد لجميع المحامين. فلا يجوز لأي محامي في الشركة ان يترك أي اتصال دون رد. وانما يجب الرد مباشرة. والإجابة على كل اسئلة الموكل.

 

 مستشار قانوني عقاري في الأردن.

الاستشارة القانونية هي رأي قانوني مقدم من محامي أو مستشار قانوني. وذلك بطلب من الموكل أو بحاجة تقديمه إلى أحد الأطراف في القضية أو العقد.

إن مهمة المستشار القانوني للعقار ركن أساسي في الشركات أو المشاريع التجارية الكبيرة. و ذلك لكونه يعمل في المؤسسات والشركات المتخصصة في كثير من الاختصاصات.

حيث تشمل مهامه :

  • تقديم الاقتراحات و الخدمات الاستثمارات العقارية

من حيث تقديم و تقييم المعلومات المختلفة مثل الأسعار الحالية. التوقعات المستقبلية. التصنيف الصحيح للعقار. و عائد الاستثمار . كما يعمل على طرح إيجابيات و سلبيات العقارات المختلفة و المواقع المختلفة أيضا. سمعة المطور العقاري. اهم النقاط الواجب الانتباه لها. و ذلك مع حساب تكلفة كل نوع والتفاوض على شروط الإيجار والبيع والاتفاقيات مع العملاء و التكفل بالمراسلات الرسمية لما لها من حساسية و تأثير قانوني كبير.

  • نصائح في ادارة العقارات:

و يقوم أيضاً  من جهة اخرى بتقديم النصائح لتسيير إدارة العقارات التجارية أو السكنية سواء بطريقة مباشرة او بطريقة الاشراف الغير مباشر. و اضف الى ذلك ان كل هذا باتباع أساليب علمية احترافية ليتمكن من الحصول على أعلى قيمة دخل ممكن مع اقل التكاليف التشغيلية ولكن دون التقليل من جودة او قيمة العقار سواء على الواقع المباشر او على المدى البعيد.

فالخلاصة انه :

و عند الحاجة لمستشار قانوني عقاري أو الى محامي عقارات عمان ليس عليك إلا التواصل معنا في مكتب المحامون العرب لكي نساعدك في جميع القضايا التي تحتاج فيها لمستشار قانوني عقاري. حيث تمتلك المجموعة مكانة قانونية رفيعة. وبالتالي في أغلب الدول يجب أن تقدم الاستشارة القانونية بصورة صحيحة ولا تحتوي على خطأ من الممكن أن يضر بالذي طلب الاستشارة فنحن فريقٌ قانوني مؤلف من نخبة المحامين وأهم ما يميزنا هو التعامل بكل صدق وشفافية مع جميع العملاء الأعزاء وهذا ما جعل منا الأكفاء على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية.

 

هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا

محامي عقارات عمان | محامي في عمان الأردن | مكتب المحامون العرب . و نتمنى ان نكون قد توفقنا في تقديم ماتحتاجونه و ان نكون قد جاوبنا على جميع تساؤلاتكم بما يخص موضوعنا . لأي اقتراح ترغبون بتوضيح عنه اتركوا لنا تعليقا في الأسفل. و لأي استشارة تواصلوا معنا على الارقام الموضحة على الموقع.

المصادر والمراجع:

ويكيبيديا.

مقالاتنا الأحدث :

أرقام محامين في الزرقاء

ارقام محامين في عمان 

محامي شرعي في عمان

محامي دولي في الاردن

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.