كيفية كتابة صيغة طلب عدم ممانعة من السفر في الأردن

نموذج عدم ممانعة من السفر الأردن

يعتبر نموذج عدم ممانعة من السفر الأردن مستنداً قانونياً يقدم من قبل فرد أو مؤسسة، الغاية منه الحصول على تصريح قانوني من الجهات الأمنية للسفر خارج المملكة، ولأن مثل هذه الوثائق تكتب بعدة صيغ وأشكال فسوف نقدم في هذا المقال المعلومات المهمة حول كيفية كتابة صيغة طلب عدم ممانعة من السفر في الاردن.

ويمكنك توكيل هذه المهمة لأفضل محامي في الأردن متمرس في هذه الأمور مع مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية أو يمكنك التواصل اضغط هنا عبر الواتساب.

نموذج عدم ممانعة من السفر الأردن

كفل القانون الأردني حق السفر من الأراضي الأردنية لجميع مواطنيه منطلقاً من مبدأ حرية التنقل حق شخصي لكل إنسان، لكن لا بد من وضع ضوابط وحدود للحريات حتى لا يتم استغلالها وتجاوزها على حساب ضياع حقوق وحريات الآخرين.

مثلاً إذا كنت موظفاً وأردت السفر يجب عليك إحضار طلب لا مانع من السفر من الجهة أو الشركة العامل لديها، أو إذا كنت مغترباً وأردت لم شمل عائلتك فيجب إبراز طلب لا مانع من الإحضار، أو خطاب الزوج في عدم ممانعة سفر الزوجة من الأردن.

من هنا تم فرض تقديم طلب لا مانع من السفر في الأردن قبل السفر خارجها تثبت من خلاله أنك بريء الذمة مالياً أو قضائياً أو قانونياً، وسوف نقدم لك نموذج عدم ممانعة من السفر:

سيدي الكريم….

هذا الطلب يبين أن السيد … صاحب الهوية الشخصية رقم ……… والذي يعمل في ………… بوظيفة ………… منذ تاريخ ……….

هذا وقد تمتع السيد …….. بأخلاقيات عالية في العمل، وتبلغ قيمة مرتبه ……….

بالنيابة عن شركة ……. وبصفتي مشرفاً على الأستاذ …….، فإني أبلغكم أنه لسنا نملك أي اعتراض على منح السيد تأشيرة سفر إلى ………. للسفر في فترة إجازته الصيفية.

هذا وقد قمنا بالموافقة على منحه إجازة تبدأ من تاريخ ……… وتنتهي تاريخ ……

نحن نؤكد أيضاً أن السيد ……. يملك دعماً مالياً كافياً للسفر، ويوجد الدليل مرفقاً مع هذه الرسالة.

لا تتردد في التواصل معي للاطلاع عن معلومات أخرى.

مع جزيل الشكر والتقدير..

التوقيع…………..

ورقة عدم ممانعة للسفر للاطفال

عند سفر الأطفال مع الزوجة أو الزوج أو أحد الأقارب أو الموكلين بهم وجب إبراز مستند رسمي بعدم الممانعة من سفرهم مع المرافق المسؤول.

من أجل تجنب المشاكل والخلافات مثل حدوث حالة خطف الأطفال من قبل المرافق لهم حتى لو كان الأب أو الأم أو أحد الأجداد.

ويكون نموذج عدم ممانعة سفر الطفل مقدماً من الجهة المسؤولة قانونياً عن حضانته، أياً تكن هذه الجهة (الأب – الأم – أحد الأجداد – الوصي القانوني) موافقة ولي الأمر على السفر من الأردن وأن المرافق للأطفال موكل من قبله للسفر مع أبنائه.

تقديم عدم ممانعة للأردن إلكترونيا

لتقديم طلب عدم ممانعة في الأردن إلكترونيا يكون عن طريق نظام الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية.

وتشمل إجراءات الحصول على ورقة عدم ممانعة لدخول الاردن بقصد العمل التالي:

  1. تقوم الجهة أو المؤسسة التي تريد توظيف الأجانب بإرسال كِتاب رسمي إلى قسم القلم للحصول على تصريح للعمل أو تجديده.
  2. يحول الكِتاب إلى مدير الطلبات وتسويق الخبرات للفحص ثم إلى قسم التسويق.
  3. يتم البحث في قاعدة البيانات لطالبي التوظيف في حال توفر موظف محلي بديل.
  4. إذا توفر موظف أردني من نفس الكفاءات يتم رد الطلب مرفقاً بالاعتذار.
  5. إذا لم يتوفر البديل يتم تجهيز إجراءات إصدار عدم ممانعة وتصريح بالعمل توجه لوزارة العمل.

الأسئلة الشائعة:

نعم، يمكن للأم استخراج جواز سفر لطفلها في الأردن حسب التعديل الجديد لقانون الجنسية والجوازات دون موافقة خطية من ولي الأمر أو الزوج، أما في حال الطلاق أو فسخ الزواج أو تعسف الأب فيتم تقديم الطلب للمحكمة الشرعية للبت فيه.
يسمح للأطفال الأردنيين بالسفر مع والدتهم الأردنية الجنسية بجواز سفرهم الخاص دون موافقة الوالد، ويمنع الأطفال الأردنيون من السفر خارج البلد ما لم يكملوا الثامنة عشر من عمرهم بدون تصريح من ولي أمرهم المصدق من الشرطة.

إلى هنا نكون قد بينا كيفية كتابة نموذج عدم ممانعة من السفر الأردن وأهميته من النواحي القانونية والاجتماعية، بما يكفل استتباب الأمن سواء على مستوى المملكة أو على مستوى الأسرة والمجتمع.

وقبل أن تقدم على كتابة نموذج عدم ممانعة من السفر، يمكنك التواصل محامي شاطر في الأردن مع مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية على الأرقام:

  • من داخل المملكة الأردنية الهاشمية: 0791365777.
  • من خارج المملكة الأردنية الهاشمية: 00962791365777.

ولقراءة المزيد من المعلومات تابع أسباب منع السفر في الأردن، وكيفية الحصول على موافقة أمنية لدخول الأردن، واطلع على كيفية رفع منع السفر في الأردن، ويمكنك الحصول على استشارة قانونية فورية، وأيضاً تواصل مع محامي مكتب العمل.

5 أفكار بشأن “كيفية كتابة صيغة طلب عدم ممانعة من السفر في الأردن”

  1. انا نزلي ع الاردن بي29/12 و لازم ادفع تائشيره و انا معي ٥ ولاد بين عمر 12 و 7 سنين كم بكون دفع التائشيره علينا عائله، و انا و ابني عمره ١٢ سنه مطعمين و عرفت انو لزم تعمل فحص psr ، هل لزم اعمل للأولاد الباقين فحص psr من البلد ئلي انا جاي منها، و راح ارجع اعمل فحص psr ثاني ئلي و لابني او ولادي ب الاردن و هل راح ارجع ادفع ب المطار الاردن لما اوصل كمان.في ورقه لزم اعبيها قبل ما انزل ع الاردن و متي لزم اعبيها. و كيف بدي ادفع عشان فحص pcr و اذا فيني ادفع بس اوصل

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا من القاهره اريد السفر للعمل فى الاردن انا فنى لحام كهرباء و Co2 خبره ١٥ عاما اريد المساعده للسفر واعمل اى شئ مش شرط المهنه الخاصه بى اجيد أشياء أخرى ارجو التواصل 00201024620668 أو عن طريق البريد الإلكتروني بالاسفل

  3. السلام عليم،
    أنا مقيم بأوروبا شو لازم أعمل منشان أهلي يطلعوا من سوريا على الأردن زيارة ويرجعوا و من وين لازم أبدأ منشان أهلي أتمنى يكون في جواب و عسى نجتمع فيهم عن قريب يارب

    1. المحامي جاسر الأتاسي

      أهلا بك سيد Khaled Al Khalil
      يرجى التواصل التواصل على الرقم 0791365777 بالاتصال المباشر أو على الواتساب للحصول على الاجابة عن استفسارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *