افضل محامي طلاق في الاردن لعام 2022

افضل محامي طلاق في الاردن لعام 2022

إن مشكلة الطلاق من المشاكل الشائعة التي تحدث داخل الأسرة، و التي تتطلب وجود افضل محامي طلاق في الاردن، وذلك لحساسية هذه القضية وما ينجم عنها من آثار تنعكس على الأطفال والمجتمع.

فهو سيساعدكم في الوصول إلى حل لهذه القضية و كافة تشعباتها باتباعه الطرق القانونية المناسبة ليتم تحصيل الحقوق لكلا الطرفين، كما وعدم ضياعها.

وذلك لخبرته وإلمامه بكافة النواحي القانونية والإجرائية التي تتعلق بقضايا الطلاق بحسب القوانين و الأنظمة المطبقة في المملكة الهاشمية الأردنية.

 

افضل محامي طلاق في الاردن

عند تعرضك لقضية طلاق عزيزي القارئ، لا تجهِد نفسك بالبحث عن افضل محامي طلاق في الاردن، لأنك ستجده حصراً لدى مكتبنا مكتب المحامون العرب في الأردن، والذي ستحصل من خلاله على افضل الاستشارات القانونية الاحترافية في قضايا الطلاق.

وذلك نتيجة تجاربه الكثيرة في قضايا الطلاق التي تولاها والقصص المشابهة لموضوعك، والتي لربما تكون مواضيعاً أصعب من قضيتك حتى.

كما أن افضل محامي طلاق في الاردن يتمتع بالحكمة والمعرفة في كافة أنظمة المملكة الأردنية الهاشمية التي تتعلق بالأحوال الشخصية، وذلك ما يمكِّنه من إرشادك إلى الحل الصحيح لأي مشكلة تتعلق بالطلاق.

يسعى افضل محامي طلاق في الاردن إلى التقليل من المعاناة التي تمر بها الأسر جراء النزاعات التي تنشئ بين الزوج و الزوجة، فافضل محامي طلاق في الاردن سيبذل كل ما بوسعه بالطبع لإنهاء حالة الصراع في الأسرة.

سواءً كان ذلك من خلال الصلح، و في حال استحالة الاتفاق و الصلح يقوم محامينا بالشرح للطرفين الحقوق والواجبات المفروضة عليهم بعد حدوث الطلاق بطريقة مبسطة.

ثم يبدئ المحامي بإجراءات الطلاق، كما وإرشادك بكافة المعلومات القانونية عندما تطلبها كقضية نفقة الزوجة والأطفال ورؤية الأبناء أو البنات.

كما يمكنك طلب مساعدة محامي شرعي من مكتبنا مكتب المحامون العرب في الاردن الذي يمتلك المعرفة التامة في نظام الأحوال الشخصية الاردني، بالإضافة لخبرة عمل لسنوات طويلة في هذا المجال.

وهذا ما مكنته من متابعة كافة قضايا الطلاق وما ينتج عنها، والذي سيزودك بكافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بتبعات قضية الطلاق وكيفية التعامل معها بشكل قانوني.

وإن ما يميز محاميّ شرعيّ من مكتبنا مكتب المحامون العرب في الأردن تمكُّنه من حل عدد كبير من قضايا الطلاق على مدار سنوات طويلة عبر التوصل إلى حل للمشاكل بين الزوجين عن طريق المناقشة والمرونة في التعامل لحين تحقيق النتائج المرضية للموكلين.

فعند التعرض لمشكلة زوجية، لا تتردد بطلب افضل محامي طلاق في الاردن أو محامي شرعي في عمان أو محامي شرعي في جرش أو  محامي شرعي في الزرقاء من مكتبنا مكتب المحامون العرب في الأردن كونهم من المحامين المتخصصين الذين يملكون دراية تامة وشاملة بكافة تفاصيل وتشعبات قضايا الطلاق في المملكة الهاشمية الأردنية.

كما أن هدفهم حماية عائلتك في المرتبة الأولى من مشاكل التفكك من خلال محاولتهم بالإصلاح والبحث عن أساس الخلاف العائلي الحاصل، وإيجاد الحلول المناسبة والفعالة لمشكلتك ومعالجتها مع ضمان حقوق كلا الطرفين وعدم ضياعها عند انتهاء القضية.

إضافة لمقالنا افضل محامي طلاق في الاردن، قد يهمك أيضاً:

 

أنواع الطلاق في القانون الأردني

نص القانون الأردني بالنسبة لأنواع الطلاق على ما يأتي:

الطلاق الرجعي: ويحق للزوج هنا أن يقوم بإرجاع زوجته قبل أن يتم انقضاء العدة دون الحاجة إلى مهر جديد وعقد جديد، ولا يُشتَرط في هذا النوع رضا الزوجة.

 الطلاق التعسفي: والذي يكون بسبب غير مقبول أو بدون أية أسباب، ويحق للزوجة في هذه الحالة أن تحصل على التعويض المادي الذي لا يقل عن نفقة السنة ولا يزيد عن نفقة ثلاث سنوات.

الطلاق البائن بينونة صُغرى: هذا النوع يزيل عقد الزواج في الحال، ولكن إذا كانت الطلقة الأولى أو الثانية، لا مانع من إرجاع عقد الزوجية دون انقضاء العدة مع شرط الموافقة من قبل الطرفين.

الطلاق البائن بينونة كُبرى: هذا النوع مكمل للثلاث طلقات ويُزيل عقد الزواج، ولكن لا يمكن رجوع الزوجين إلا بعد زواجها من رجل آخر، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه غير جائز أن يكون زواجها بهدف إحلال الزواج الأول فقط، بل يجب أن يكون زواجاً حقيقياً، ويُشتَرط أن يتم الدخول بها وبعد حصول الطلاق يمكَِنها الزواج من زوجها الأول مرة أُخرى.

الخُلع: ويجوز أن يتم الخُلع قبل الدخول أو بعده، وفي حال رأت الزوجة أنها تبغض الحياة مع زوجها ولا يمكنها أن تستمر فلها الحق، ويمكنها رفع قضية خُلع مع تنازلها عن كافة حقوقها الزوجية، ويتم إعطاء الزوجين مُدة ثلاثون يوم قبل أن يتم الطلاق، وفي حالة عدم رجوع المرأة عن قرارها فإنه يُعتبر طلاقاً بائناً.

واستناداً إلى القانون الأردني، يعتبر كل طلاق حاصل طلاق رجعي إلا الحالات التالية: الطلاق المكمل للثلاث طلقات، والطلاق قبل الدخول، والطلاق على المال، والطلاق الذي نص على أنه بائن.

ويمكنكم التواصل مع مكتبنا مكتب المحامون العرب في الأردن من أجل الحصول على أرقام محامين للاستشاره لتحصل على أفضل الاستشارات القانونية التي تخص أنواع الطلاق في أي وقت من خلال زيارة موقعنا الالكتروني والاتصال بالأرقام الظاهرة في الموقع.

إضافة لمقالنا افضل محامي طلاق في الاردن، قد ترغب بمعرفة:

 

القضايا التي يرفعها الزوج ضد الزوجة في الأردن

في حال كان اتخاذك لقرار بالانفصال عن شريكة حياتك، فلا بد من استشارة افضل محامي طلاق في الاردن من مكتبنا مكتب المحامون العرب من أجل الحصول على المعلومات الكافية عن القضايا التي يمكنك رفعها ضد زوجتك.

بالإضافة إلى الحقوق والواجبات التي ينبغي عليك مراعاتها من اجل حصولك على طلاق سريع وهادئ، إذ يمكن لمحامي مكتبنا مساعدتك في التمثيل العادل للأطراف في هذه القضية، وهو سيبذل كل ما بوسعه من أجل الحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

فيما يلي القضايا التي يرفعها الزوج ضد الزوجة في الأردن:

  • قضية انذار الطاعة.
  • ثبوت نشوز الزوجة.
  • قضية الرؤيا.
  • قضية تعويض عن عدم تنفيذ الرؤيا.
  • قضية اسقاط حضانة في حال توافر أحد أسبابها.
  • قضية فسخ عقد زواج.
  • قضية استرداد مسكن حضانة.
  • قضية تخفيض نفقة.
  • دعوى فرعية بصورة مقدم الصداق في حالة قامت الزوجة برفع قضية خلع.

ولذلك عزيزي القارئ، إن كل ما عليك هو التواصل مع افضل محامي طلاق في الاردن من مكتبنا مكتب المحامون العرب في الأردن للمحاماة والاستشارات القانونية كونه، المحامي والأمهر والأقوى في هذه القضايا الذي يعمل بكل صدق وإخلاص لمساعدتك في الوصول إلى أفضل الحلول لقضيتك وكافة وتشعباتها.

وذلك من خلال اتباعه للطرق القانونية المناسبة وفق قانون الأحوال الشخصية في الأردن و الأنظمة السارية التي تنظم هذه القضايا أيضاً، والتي تضمن تحصيل الحقوق لكلا الطرفين وعدم ضياعها، كما أن تخصُّصه لسنوات طويلة في قضايا الطلاق جعلته أكثر خبرة وإلماماً بالنواحي القانونية والإجرائية التي تتعلق بقضايا الطلاق.

إضافة لمقالنا افضل محامي طلاق في الاردن، اقرأ أيضاً:

 

أسئلة القاضي عند الطلاق

لا بد من أن الخبرة الواسعة والعمل القانوني على مدار سنوات طويلة في القضايا التي تتعلق بالطلاق والمراجعة الدائمة لتعديلات القوانين في الأردن أول بأول من قبل افضل محامي طلاق في الأردن زودت محامينا بالخبرة كبيرة في قضايا الطلاق.

وكون مكتبنا مكتي المحامون العرب في الأردن قد تسلَّم الكثير من القضايا الشرعية وخاصةً ما يتعلق بقضايا الطلاق وعمل على حل عدد كبير من هذه القضايا، فإننا سنخبركم حول بعض الأسئلة التي يمكن أن يطرحها القاضي حال الطلاق:

  • ماهي الأسباب التي أدت إلى الخلاف؟
  • يسأل القاضي فيما إذا كان الزوج ينفق على زوجته.
  • هل غياب الزوج عن زوجته ناتج عن سجن أو حبس؟
  • هل هناك سبيل لاستمرار الحياة الزوجية وحل الخلاف؟
  • هل الزوج يؤمن مسكن لكل من زوجته وأبنائه؟
  • عند غياب الزوج، هل تكون الزوجة دون علم بعنوانه ومكانه؟

لذلك لا تتردد عزيزي القارئ في طلب أي استشارة تخص قضايا الطلاق، فإن كل ما تحتاج لمعرفته فيما يتعلق بـ استشارات قانونية في الطلاق أو معلومات حوله ستجده لدى محامي شرعي  مكتبنا مكتب المحامون العرب في الأردن وكافة مناطق المملكة، كـ الزرقاء وجرش وغيرها.

إذ أنه من الممكن أن يتعرض أي شخص لمشاكل في حياته الزوجية، ولكن البعض منها يصبح مستحيل الحل، ويصبح الطلاق الخيار الوحيد والذي يتطلب وجود افضل محامي طلاق في الاردن من أجل التصرف القانوني الصحيح.

اطلع الآن إضافةً لمقالنا افضل محامي طلاق في الاردن لعام 2022 خبير بقانون الطلاق على مايلي:

 

حقوق الزوجة بعد الطلاق بالتراضي في الأردن

تتلخص حقوق الزوجة بعد الطلاق بالتراضي في الأردن بحسب الاتفاق بين الزوجين والأفضل أن يقوموا بتحرير عقد اتفاق على طلاق الذي يمنع الزوجين في المستقبل اللجوء الى المحاكم ويختصر لهم طريق الطلاق.

ولا بد من أن يتم الاتفاق فيما بين الزوجين قبل اللجوء للطلاق على عقد اتفاق من أجل تحديد شروط النفقة والمستحقات الخاصة بالزوجة و الأطفال.

وفيما يلي، أهم الشروط التي لابد من ذكرها في عقد الاتفاق والتي تضمن حقوق الزوجة:

  • في البداية، يجب أن يتم الاتفاق بين الزوجين على نفقات الزوجة أو حقوق الزوجة بعد الطلاق بالتراضي، مثل نفقة المتعة والعدة والمؤخر وغيرها، ويكون ذلك على حسب هل سوف يتم التطليق على الابراء بدون أن تأخذ الزوجة هذه المستحقات أم سوف تأخذ الزوجة مبلغ نقدي، ويتم انهاء الموضوع ويتم ذكر المبلغ في عقد الاتفاق.
  • أيضاً، يتم الاتفاق على مقدار نفقة الأطفال الشهرية في عقد الاتفاق بدلاً من اللجوء للمحاكم لتحديدها، وأيضاً يتم الاتفاق على مسكن الحضانة وهل سوف تحصل الزوجة عليه أم سوف يتم أخذ مبلغ نقدي كمقابل لأجر المسكن وتنازلها عن مسكن الحضانة، ومن الأفضل أن يتم الاتفاق على مواعيد وأماكن وساعات رؤية الأطفال.

وبالتالي، فإن حقوق الزوجة بعد الطلاق بالتراضي في الأردن يمكن أن يتم تحصيله من خلال الاتفاق والاتفاق يمنع الزوجين عن اللجوء الى المحاكم.

أما إذا لم يتم الاتفاق بين الزوجين على الحقوق، تقوم الزوجة برفع الدعاوى القضائية للمطالبة بكافة حقوقها، وتختلف حقوق الزوجة باختلاف نوع وشكل الطلاق، فإذا ما كان الطلاق غيابي فتختلف المطالبة بالحقوق عما إذا ما كان الطلاق حضورياً.

قد ترغب إضافةً لمقالنا افضل محامي طلاق في الاردن في معرفة:

 

حقوق الزوج عند طلب الزوجة الطلاق في الأردن

هناك العديد من الاختلافات في حقوق الزوج عند طلب الزوجة الطلاق، وتنقسم هذه الحقوق على حسب المتسبب في الطلاق، فإذا ما كانت الزوجة السبب في الطلاق لا تأخذ أي من مستحقاتها الشرعية، وفي حالة تسبب الزوج في الطلاق تأخذ الزوجة كافة المستحقات.

وفيما يلي حقوق الزوج عند طلب الزوجة الطلاق:

يجب أن تكون الزوجة هي المتسببة في الطلاق ولكن تم اللجوء لدعوى الخلع وليس طلاق ودِّي، في هذه الحالة، تتنازل الزوجة عن مستحقاتها الشرعية من نفقة وعدة ومؤخر.

ومن المحتَمل أيضاً في حالات معينة بأن تتنازل عن القائمة، كما يثبت للزوج الحق في رؤية الأطفال، إذ يتم تخييرها ما بين أخذ مسكن الحضانة أو أجر مسكن، كما يمكن الاتفاق فيما بينهم على أن تتنازل الزوجة عن بعض الحقوق وتحتفظ بالبعض، والأمر هنا عائد لاتفاق الزوجين.

أما بالنسبة لحقوق الزوج عند طلب الزوجة الطلاق للضرر، فهنا تحافظ الزوجة على حقوقها، ويرجع ذلك لأن حالة التطليق بالضرر يكون الزوج المخطئ فيها، وبالتالي تحافظ الزوجة على كافة مستحقاتها الشرعية.

ويمكنكم طلب مساعدة محامي شرعي أو محامي اون لاين الأردن من مكتبنا مكتب المحامون العرب في الأردن في أي وقت في حال واجهكم أي استفسار حول حقوق الزوج أو أردت الحصول على معلومات تفصيلية حول هذا الأمر.

وذلك من خلال زيارة موقعنا الالكتروني والاتصال على الأرقام الظاهرة في الموقع، إذ يقوم محامينا بإرشادك على اتخاذ الخطوات القانونية المناسبة التي تحصل بها على كافة حقوقك والتي تبعدك عن المشاكل.

قد ترغب بالتواصل إضافة لـ افضل محامي طلاق في الاردن تبعاً لـ:

وفي ختام مقالنا افضل محامي طلاق في الاردن لعام 2022 خبير بقانون الطلاق .

في حال رغبتك بالانفصال عن شريك/ة حياتك، فا تتردد في طلب من استشارة افضل محامي طلاق في الاردن من أجل الحصول على المعلومات الكافية عن الحقوق والواجبات التي ينبغي عليك مراعاتها كي تحصل على طلاق سريع وهادئ.

 

المراجع والمصادر:

ويكيبيديا.

قانون الأحوال الشخصية في الأردن.

 نقابة المحامين الأردنيين.

 

مقالات هامة إضافة لمقالنا افضل محامي طلاق في الاردن لعام 2022 خبير بقانون الطلاق:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.