نموذج عقد بيع سيارة في الأردن pdf

نموذج عقد بيع سيارة في الأردن pdf

نموذج عقد بيع سيارة في الأردن pdf يمكنك الاطلاع عليه وتحميل نسخة منه عند رغبتك في بيع سيارة حيث يعتبر عقد البيع أحد أهم الوثائق القانونية التي تضمن حقوق الأطراف المعنية.
يتضمن عقد البيع التفاصيل المهمة المتعلقة بالصفقة مثل بيانات البائع والمشتري، تفاصيل السيارة، شروط البيع، والسعر المتفق عليه.

تابع معنا ليطلعك محامي خبير على أفضل صيغة نموذج عقد بيع سيارة في الأردن، كما يمكنك التواصل معنا على الفور بالضغط هنا.

نموذج عقد بيع سيارة في الأردن pdf.

يعتبر استخدام نموذج عقد بيع سيارة بصيغة PDF خطوة حاسمة لأي شخص يرغب في بيع أو شراء سيارة.
يوفر هذا النموذج توثيقاً واضحاً للصفقة، مما يساعد في تجنب النزاعات المستقبلية.
بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا العقد في التأكد من أن جميع الشروط المتفق عليها مكتوبة بوضوح وأن جميع الأطراف على دراية تامة بالتزاماتهم.

إليكم نموذج عقد بيع سيارة بالتقسيط في الأردن للاستئناس به وقت الحاجة:

إنه في يوم……… الموافق لـ …./…../………

حرر هذا العقد بين الطرفين:

الطرف الأول – البائع السيد:………….. رقم البطاقة الشخصية:……………… العنوان:…………..

الطرف الثاني – المشتري السيد:………. رقم البطاقة الشخصية:……………… العنوان:…………..

ولقد أقر الطرفان على أهليتهما الكاملة للتصرف والتعاقد فقد تم الاتفاق بينهما على ما يلي:

البند الأول: باع وتنازل الطرف الأول بكل الضمانات القانونية والفعلية إلى الطرف الثاني سيارة ………… رقم ……….. موديل ………….. ماركة …………. رقم الشاسيه ……….. رقم المحرك ………….

البند الثاني: لقد تم بيع برضا كامل الطرفين لقاء ثمن وقدره ………. ديناراً أردنياً. ولقد دفع الطرف الثاني عند توقيع العقد للطرف الأول مبلغاً وقدره …………… ديناراً أردنياً. حيث يعتبر توقيع الطرف الأول على العقد بمثابة موافقة على البيع وذلك باستلام مقدم ثمن السيارة. وقد بقي من ثمن السيارة مبلغ وقدره ……………….. سوف يتم تسديده على شكل أقساط كما يلي:

  1. القسط الأول: مقداره …………….. تاريخ استحقاقه …../…../………..
  2. القسط الثاني: مقداره …………….. تاريخ استحقاقه …../…../………..
  3. القسط الثالث: مقداره …………….. تاريخ استحقاقه …../…../……….

قام الطرف الثاني بتحرير ثلاثة شيكات، يمثل كل شيك منها قيمة أحد الأقساط، وتواريخ استحقاقها تتوافق مع ما تم الاتفاق عليه. ويُعد الشيك بمثابة إيصال استلام للقسط، موقعاً عليه بما يثبت استلام المبلغ من الطرف الأول.

البند الثالث: يلتزم الطرف الثاني بتنفيذ جميع بنود العقد كما وردت، وسداد الأقساط في المواعيد المحددة. وفي حال تأخره عن سداد أي من الأقساط، يُعتبر عقد البيع مفسوخاً تلقائياً.

البند الرابع: يقر البائع بأنه المالك الوحيد للسيارة المبيعة، ولا يشاركه أو ينازعه أحد في ملكيتها. كما يؤكد أن السيارة ليست محل نزاع وأنها خالية من أي قيود حظر أو أقساط مستحقة.

البند الخامس: يقر المشتري بأنه قام بمعاينة السيارة المبيعة له بموجب هذا العقد معاينة كاملة، تامة ونافية لأي جهل شرعاً وقانوناً، وأنه قد قبلها بحالتها الحالية. كما يؤكد أنه تسلم السيارة بالفعل، إلى جانب استلامه الرخصة الصادرة من قسم مرور …… برقم ……. .

البند السادس: يلتزم الطرف الأول بنقل ملكية السيارة للطرف الثاني (الفروغ) عند سداد كامل الثمن.

البند السابع: بمجرد توقيع عقد البيع يصبح المشتري (الطرف الثاني في العقد) مالكاً للسيارة المبيعة، ويصبح هو المسؤول عنها وعن جميع الحوادث والمخالفات والرسوم المتعلقة بها بعد التوقيع. ولا يكون المشتري مسؤولاً عن أي مخالفات أو حوادث وقعت قبل التوقيع.

البند الثامن: تم إعداد هذا العقد على نسختين ولقد تسلم كل طرف من أطراف العقد نسختين منها.

الطرف الأول:………………….. التوقيع:……………….

الطرف الثاني:…………………. التوقيع:………………..

ويمكنكم اعزائنا القراء تحميل نموذج عقد بيع سيارة في الأردن pdf من هنا.

أفضل محامي عقد بيع سيارة الاردن.

نظراً لأهمية عقد بيع السيارة وإعداده بطريق احترافية عند الرغبة ببيع أو شراء سيارة، فإن استشارة محامي كتابة اتفاقية بيع سيارة تعتبر خطوة قانونية ممتازة لضمان صياغة العقد بما يضمن مصلحة الطرفين.

يعتبر المحامي محمد جاسر الأتاسي من خيرة المحامين المختصين بقضايا البيع والشراء، وصياغة عقود بيع السيارات بالطريقة المثلى التي تضمن حقوق الطرفين.

أفضل محامي عقد بيع سيارة الاردن.
يعتبر المحامي محمد جاسر الأتاسي من خيرة المحامين المختصين بقضايا البيع والشراء، وصياغة عقود بيع السيارات بالطريقة المثلى التي تضمن حقوق الطرفين.

الأسئلة الشائعة حول نموذج عقد بيع سيارة في الأردن pdf.

يمكن كتابة عقد بيع سياره عن طريق صياغة العقد بما يضمن ذكر بيانات البائع والمشتري إضافة إلى مواصفات السيارة بشكل كامل، وذكر الثمن والأقساط بمواعيدها.
يمكنك الحصول على عقد بيع مركبة الاردن من خلال مراجعة إدارة ترخيص المركبات والسواقين وطلب صورة عن عقد بيع المركبة المطلوبة.
تختلف تكلفة عقد بيع سيارة أردني وفقاً لسعة المحرك للسيارة المباعة.

في الختام، فإن استخدام نموذج عقد بيع سيارة بصيغة PDF في الأردن وسيلة فعالة لضمان سير عملية البيع بسلاسة وأمان. يوفر هذا النموذج توثيقاً قانونياً لجميع التفاصيل المهمة، مما يساعد على حماية حقوق جميع الأطراف المعنية. لذا، ينصح دائماً بتحرير عقد بيع عند القيام بأي صفقة بيع أو شراء سيارة.

لقراءة المزيد تابع شروط تملك السيارات لغير الأردنيين، وهل يجوز الحجز على سيارة مرهونة في الأردن، واحصل على نموذج عقد بيع شقة سكنية في الاردن، وتعرف على مناطق الضرر للمركبة بالارقام الأردن.