محامي امن الدولة في الاردن

محامي امن الدولة في الاردن

محامي امن الدولة في الاردن هو ما سنتناوله لهذا اليوم في موقع مكتب المحامون العرب في الأردن. فموضوعنا ليس ببعيد عما تناولناه في مقالاتنا السابقة كما إننا سنخبرك بموضوع قانوني قيم يعني كل فرد مُحب لوطنه ويقيم على أرض الأردن فأهلاً بكم ضمن مدونتنا الالكترونية القانونية وأهلا بكل من يرغب بزيارة مكتبنا. ليحصل على افضل الاستشارات القانونية ويحظى بالحصول على أفضل المرافعات القانونية.

محامي امن الدولة في الاردن في مكتبنا متخصص بالعديد من الجرائم. مثل جرائم المخدرات أو غسل الأموال وكل الجرائم التي قد تطال أمن الدولة سواء الداخلي أو حتى الخارجي.

ففي حال انك تبحث عن مكتب محاماة في الاردن أو اردت توكيل محامي شاطر في الاردن . تواصل معنا من خلال الأرقام الظاهرة على الموقع لأي من الاستشارات أو المرافعات القانونية بأي مجال قانوني كان. فمكتبنا سيساعدك ويكون معك بداية من خطوات توكيل محامي وحتى فوزك بالقضية بالتأكيد .

مقالنا لهذا اليوم سيتمحور حول نقاط عدة أبرزها :

أولا : محامي أمن الدولة

ثانيا : محامي متخصص بقضايا أمن الدولة

ثالثا : اختصاصات محكمة أمن الدولة في الاردن

رابعا : أوقات دوام محكمة أمن الدولة

خامسا : كفالات محكمة أمن الدولة في الأردن

محامي أمن الدولة

محامي أمن الدولة في الاردن لدى مكتبنا ( المحامون العرب ) هو من أشطر المحامين المختصين بكل القضايا التي تتعلق بقضايا امن الدولة. إذ أنه على دراية كاملة بكل ما يتعلق بقانون أمن الدولة و أيضا بكل الاجراءات التي يجب اتباعها في أروقة المحاكم. سيقدم لك الآن محامي امن الدولة في الاردن البعض من مواد قانون أمن الدولة وما نص عليه المشرع من أحكام أو جرائم.

والبداية مع المادة /1/  والتي جاء فيها مقدمة لبقية المواد الأخرى حيث نصت على:

يسمى قانون أمن الدولة بالقانون المعدل لقانون محكمة أمن الدولة لعام 2001  كما أنه يقرأ مع القانون رقم (17) لعام/ 1959/ المشار له بالقانون الأصلي ويتم العمل به من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية .

أما المادة /2/ قد جاء فيها ما يلي :

بأحوال خاصة وتبعا لمقتضيات المصلحة العامة يحق إلى رئيس الوزراء أن يقوم بتشكيل محكمة واحدة خاصة أو أكثر حيث تدعى محكمة أمن الدولة.

كما تؤلف كل محكمة من ثلاثة قضاة مدنيين أو/ و قضاة عسكريين كما يعينهم رئيس الوزراء.

وذلك بناءً على تنسيب وزير العدل فيما يتعلق بالمدنيين وعلى رئيس هيئة الأركان المشتركة فيما يتعلق بالعسكريين ويتم نشر هذا القرار ضمن الجريدة الرسمية .

أما المادة / 3/  وفقا لما نص عليه قانون امن الدولة وتبعا لما سيخبرنا به محامي امن الدولة في الاردن فقد جاء بها اختصاصات محكمة امن الدولة :

  • أ‌- تختص محكمة أمن الدولة في النظر بالجرائم المبينة فيما يلي:

و التي تقع بصورة مخالفة لأحكام القوانين الآتية. أو ما قد طرأ من تعديل عليها متعلق بهذه الجرائم أو حتى ما قد يحل مكانها من قوانين:

  1. الجرائم التي تقع على أمن الدولة الداخلي والخارجي والتي نص عليها قانون العقوبات رقم 16 لعام 1960 .
  2. أي جريمة أخرى لها علاقة بالأمن الاقتصادي حيث يقرر رئيس الوزراء إحالتها لها .
  3. الجرائم التي تقع بخلاف أحكام قانون حماية وثائق وأسرار الدولة رقم /50/ لعام 1971 .
  4. الجرائم التي تقع بما يخالف أحكام قانون المؤثرات العقلية والمخدرات رقم /11/  لعام 1988 .
  5. والجرائم التي تقع بخلاف أحكام المادة /12/ من قانون المفرقعات الصادر برقم /13/ لعام 1953 .
  6. الجرائم التي تقع بخلاف أحكام كل من الفقرة (أ) والفقرة (ب) من المادة /11/ مما جاء في قانون الأسلحة النارية والذخائر برقم /34/ لعام 1952 .
  7. الجرائم التي تقع على السلامة العامة والتي نصت عليها المواد التالية /157/ للمادة /168/ من قانون العقوبات برقم /16/ لعام 1960 .
  8. مخالفة كافة أحكام المادة (195) التي جاءت ضمن قانون العقوبات لعام 1960.
  9. الجرائم التي نصت عليها كل من المادة (160) والمادة (162) وبالفقرات (ب) (ج) (د) (هـ) من المادة رقم / 177/.   وبالفقرة (ب) والفقرة (ج) من المادة /179/ من قانون الطيران المدني برقم /50/ لعام 1985 .
  1. كتم الجنايات وكتم الجنح التي نصت عليها المادة /206 / من قانون العقوبات برقم /16/ لسنة 1960 .
  • ب‌- بحال تبين للنائب العام ضمن محكمة أمن الدولة وجود تهم خارجة عن اختصاص محكمة أمن الدولة. فيمكنه أن يحليها إلى محكمة أمن الدولة للفصل بها .

محامي متخصص بقضايا أمن الدولة

ضمن مكتب مجموعة محامو العرب ستجد افضل محامي متخصص بقضايا أمن الدولة في الأردن . فجميع ما يتعلق بأمن الدولة الداخلي والخارجي وكل ما تنظره محكمة أمن الدولة إضافة لما نص عليه قانون أمن الدولة.

نحن على إلمام تام به وعلى دراية بكل تفاصيله وحيثياته فمهمتك تنتهي بتواصلك معنا. لأننا سنتولى المهمة عنك من البداية وحتى آخر إجراءاتها. لا تتردد باللجوء لمكتبنا واختيار أشطر محامي متخصص بقضايا أمن الدولة لأننا الافضل على مستوى الاردن.

كما لدينا محامون ذوو خبرة و محامون متخضضون في مجالات معينة مثل محامي مخدرات او محامي قانوني او محامي جنايات كبرى ….

اختصاصات محكمة أمن الدولة في الأردن

محامي امن الدولة في الاردن سيخصص لكم هذه الفقرة للحديث عن اختصاصات محكمة أمن الدولة في الأردن بشكل أكثر تفصيلا مما أوردناه أعلاه.

فحسب الفقرة /أ/ من المادة (3) من قانون محكمة أمن الدولة في الأردن قد جاء فيها:

محكمة أمن الدولة تختص بالنظر في الجرائم التالية مهما ذكر في قانون آخر :

أو ما قد يطرأ عليها من تعديلات تتعلق بتلك الجرائم أو ما يمكن أن يحل محلها أي من القوانين:

جرائم المخدرات التي تقع خلافاً لأي من أحكام قانون المخدرات والمؤثرات العقلية والذي صدر برقم /11/ لعام  (1988) بالإضافة لتعديلاته “.

وحسب ما جاء ضمن  المادة الفقرة (أ) من المادة /8/ من القانون السابق ذاته :

” تكون المحاكمة علنية . إلا بحال قررت المحكمة بالنسبة للصالح العام إجراء المحاكمة بشكل سري كما أنه يجوز للمتهم إنابة محامي من أجل الدفاع عنه “.

بالتالي نرى بأنه وكما نص عليه القانون وتبعا لما جاء به محامي امن الدولة في الاردن.

فإن محكمة أمن الدولة تعتبر هي المحكمة المختصة بالحكم بجرائم المخدرات كما تكون المحاكمة بصورة علانية إلا إن رأت المحكمة عكس ذلك. وفي كافة الجرائم، فإنه من الجائز للمتهم أن يقوم بتوكيل محامي ينوب عنه بالدافع والمرافعة. وذلك بالنيابة عن المتهم ومن أجل العمل والسعي لبراءة الموكل أو عدم مسؤوليته من التهمة. أو حتى الطلب بحكم مخفف بحال تواجد أسباب قانونية تدعو لتخفيف العقوبة.

 أوقات دوام محكمة أمن الدولة

يكون دوام المحكمة من الاحد للخميس في كل اسبوع . ومن الثامنة صباحا حتى الثالثة ظهرا .

و كي لا تدخل في دوامة المحاكم و أوقات دوام محكمة أمن الدولة ننصحك بأن تتواصل مع افضل محامي امن الدولة في الاردن في مكتبنا. لأن خبرتنا في القضايا القانونية وباعنا الطويل في المحاكم يجعلنا أصحاب خبرة كبيرة بكل ما يتعلق بالأنظمة والقوانين الاردنية. تواصل معنا واترك قضيتك ليتولاها أفضل محامي أمن الدولة في الاردن.

كفالات محكمة أمن الدولة في الأردن

إن المقصود بكفالات محكمة أمن الدولة في الأردن هو تقديم طلب لإخلاء السبيل لذات المحكمة مصدرة القرار.

الهدف منه هو إخلاء سبيل شخص ما موقوف على ذمة قضية ما بنفس المحكمة.

بحال كانت القضية تنظر أمام  الادعاء العام فيتم تقديم إخلاء السبيل لمحكمة أمن الدولة التي تنظر بالطلب.

وذلك بعد أن يتم إحضار الملف لها وبعد ذلك تقرر إخلاء السبيل أو عدم الموافقة على اخلاء السبيل.

أما بحال تم إحالة القضية للمحكمة فهنا يتم تقديم الكفالة للهيئة نفسها  التي تنظر القضية.

كما أنه من الجائز استئناف القرارات التي تصدرها المحكمة أو المدعي العام لمحكمة التمييز وعلى اعتبارها محكمة موضوع.

 

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا (محامي امن الدولة في الاردن ).

والذي تحدثنا من خلاله عن محامي امن الدولة واختصاصات محكمة امن الدولة والعديد من النقاط الأخرى. وباختصار يمكننا أن نلخص ما ذكرناه أعلاه بالآتي وهو أن القضاة ضمن محكمة أمن الدولة العسكريون والمدنيون. وبإمكانها الفصل بالقضايا ضد كل من المدنيين والعسكريين. كما ويكمن الاختصاص القضائي لمحكمة أمن الدولة بكل الجرائم التي تطال أمن الدولة الداخلي بالإضافة لجرائم المخدرات وغيرها. كما لابد من الإشارة إلى أن استئناف قرارات المحكمة يتم أمام المحكمة العليا.

إن نال إعجابكم ما قدمناه لكم اتركوا لنا تعليقاً ضمن نهاية مقالنا. كما يمكنكم ترك أسئلكم واستفساراتكم لنا ليتم الرد من قِبل أفضل محامي امن الدولة في الاردن. تواصل معنا من خلال الأرقام الظاهرة على الموقع لأي من الاستشارات أو المرافعات القانونية بأي مجال قانوني كان.

 

مقالاتنا الأكثر قراءة:

محامي بنك الاردن

محامي عمل وعمال الاردن 

أفضل محامي جنايات في الاردن

محامي قضايا نصب واحتيال.

محامي تسجيل شركات في الاردن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.