محامي شيكات بدون رصيد في الأردن

محامي شيكات بدون رصيد في الأردن

في إطار الانتشار الواسع للتعامل بالشيكات في مجتمعات الأردن، ظهرت الحاجة الملحة إلى محامي شيكات بدون رصيد في الأردن. فهو الملجأ القانوني لكل من يتعرض لجريمة الشيكات بلا رصيد.

في مقال اليوم نتعرف أكثر على أفضل محامي شيك بلا رصيد في الأردن، ونوضح كيف يمكنك تحصيل حقك عند تعرضك لجريمة شيك بدون رصيد في الأردن.

إن كنت تواجه قضية شيك بدون رصيد، سارع فورًا لتوكيل أفضل محامي في الاردن مختص بالقضايا المالية لدى مكتب الأتاسي للمحاماة. انقر هنا لمراسلته مباشرةً الآن.

محامي شيكات بدون رصيد في الأردن.

تعتبر قضايا شيكات بلا رصيد من القضايا المعقدة، وهي تتطلب تدخلًا قانونيًا من محامي شيكات بدون رصيد في الأردن مختص بهذه القضايا المالية.

ويكمن دور المحامي في مثل هذه القضايا المالية بما يلي:

  • تقديم الاستشارات القانونية
    يلعب المحامي دورًا حاسمًا في تقديم استشارات قانونية دقيقة للعميل بما يخص الشيك بدون رصيد.
    حيث يقدم له تقييمًا شاملًا بعد دراسة كافة الوثائق المتعلقة بالقضية وتحليلها. وهذا يشمل شرح كافة القوانين التي تسري أحكامها في هذه الحالة، والإجراء القانوني المتبع في حالته.
  • تمثيل الموكل في المحاكم
    يكون المحامي مسؤولًا عن تمثيل العميل أمام محاكم الأردن في حال وصول المشكلة للقضاء. حيث تتمثل مهامه هنا بما يلي:
    • إعداد كافة الوثائق القانونية للدعوى.
    • تقديم الحجج والأدلة المنطقية والمقنعة.
    • إثبات قانونية العميل والدفاع عن مصلحته في القضية.
  • الوساطة والتفاوض
    يمكن أن يساعد المحامي في عمليات المفوضة بين طرفي النزاع قبل لجوئهم للمحكمة. ويعمل هنا للوصول إلى اتفاق يحل النزاع ويلبي مصلحة طرفيه، مستندًا بذلك لمعرفته القانونية وما يمتلكه من مهارات تفاوض.
  • جمع الأدلة
    قد يحتاج المحامي في قضيته لإجراء بحث قانوني دقيق، وجمع كافة البيانات والوثائق التي تدعمها لتقديمها بقوة أمام المحكمة.
  • تقديم نصائح للمستقبل
    بعد إنهاء التعامل مع القضية الحالية، يقدم المحامي لعميله نصائحًا قانونية لتفادي الوقوع في مشاكل الشيكات بلا رصيد في المستقبل. ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:
    • الامتثال لقوانين الأردن المحلية بما يتعلق بالشيكات.
    • كيفية كتابة الشيكات بالشكل الصحيح.
    • كيفية التعامل بالشيكات وغيرها من المعاملات المالية.

وبهذا نجد أن للمحامي دور كبير في حل المشاكل المتعلقة بالشيكات بلا رصيد في الأردن. وفي حال واجهتك مشكلة شيكات بدون رصيد ننصحك بالتوجه فورًا لاستشارة أفضل محامي شيكات بدون رصيد في الأردن لدى مكتب الأتاسي للمحاماة.

من هو أفضل محامي شيكات في الاردن؟ أفضل محامي مختص بقضايا الشيكات والشيك بدون رصيد، هو المحامي جاسر الأتاسي من مكتب الأتاسي للمحاماة. والذي يمكنك التواصل مع على الرقم 0791365777.

أتعاب المحامي في قضية شيك بدون رصيد

وفقًا لما نصت عليه المادة 46 من قانون نقابة المحامين النظاميين الأردني، تقدر أتعاب المحامي وفقًا للعقد الموقع بينه وبين الموكل. على أن لا يزيد بدل الأتعاب عن ربع قيمة المتنازع عليه.

ويعتبر هذا القانون أن أتعاب المحامي هي بدل عن أعماله في إطار مهنة المحاماة، والتعب والجهد الذي يبذله في القضايا التي يتولاها. وفي حال عدم الاتفاق بشكل صريح وخطي على الأتعاب، يتم تحديد الأتعاب من قبل اللجان المختصة ويُراعى في ذلك عدة نقاط من أبرزها ما يلي:

  • سمعة المحامي وشهرته.
  • عدد سنوات خبرة المحامي.
  • موقع المحامي جغرافيًا.
  • صعوبة القضية ومدى دقتها وتعقيدها.
  • الوقت اللازم لحل القضية.
  • هل تحتاج القضية لاستئناف أم لا.

وفي حال ارتباط المحامي بقضية شيك بدون رصيد، فإن الرسوم عادةً ما تكون 3% عن أول 10000 دينار، و2% عن ثاني 10000 دينار. بالإضافة إلى 15% عن كل ما يزيد عن 20000 دينار وحتى 200 ألف دينار، بشرط ألا تزيد الرسوم عن 1200 دينار للقضية.

مع العلم أن مكتب الأتاسي للمحاماة يتقاضى من عملائه أتعابًا مدروسة ولا تقارن بالجهد المبذول في المحكمة أو الخبرة الطويلة التي يقدمها لك في المحكمة.

لذا لا تتردد في طلب الاستشارة القانونية عندما تحتاجها في أي قضية أموال وعلى وجه الخصوص قضايا الشيكات، فنحن نكرس خبرتنا القانونية الطويلة لمساعدة عملائنا على الدوام.

الأسئلة الشائعة

أفضل محامي مختص بقضايا الشيكات، هو المحامي جاسر الأتاسي من مكتب الأتاسي للمحاماة. فهو يعمل على:
1- حل هذه المشاكل المالية.
2- تقديم الاستشارات اللازمة لعملائه.
3- تمثيلك قانونيًا في قضيتك، وتحصيل حقوقك في المحكمة أو بإقناع صاحب الشيك بتسديد ما عليه من أموال تجاهك.
ستحتاج لتوكيل محامي شيكات في الأردن عمان في الحالات التالية:
1- وقوعك ضحيةً للاحتيال من قبل أحد عملائك بمنحه إياك شيك بلا رصيد.
2- تحرير أحد العملاء شيك بأخطاء مادية تمنع صرفه في البنك.
3- قيام أحد العملاء بتحرير عدة شيكات للعديد من الأشخاص استنفذت رصيده، فلم تستطع صرف الشيك الخاص بك.
يعتبر القانون الأردني إصدار شيك بدون رصيد جنحةً يعاقب عليها بالسجن لما لا يقل عن عام ولا يزيد عن عامين، مع غرامة تتراوح بين 100 دينار وحتى 200 دينار أردني.

بهذا نصل لختام مقالنا عن محامي شيكات بدون رصيد في الأردن، والذي تعرفنا فيه على الخدمات التي يقدمها لك أفضل محامي شيكات في الأردن (مكتب الأتاسي للمحاماة). ودوره في حل المشاكل المالية التي تخص قضايا الشيكات بدون رصيد.

تواصل معنا الآن ليقدم لك مكتبنا المشورة القانونية الدقيقة التي تحتاجها، ويمكن أن يمثلك قانونيًا في المحكمة ويساعدك في تحصيل حقوقك إن وقعت ضحيةً للتعامل بشيكات بدون رصيد.

كما نرحب بعودتكم دومًا للاطلاع على لائحة دعوى شيك بدون رصيد في الأردن، وأيضاً قانون الشيكات الجديد في الأردن، وطرق رفع دعوى مطالبة مالية، ويمكنك التواصل مع محامي قضايا مالية، وتعرف على الفائدة القانونية في الاردن، واحصل على أرقام محامين للاستشاره في الأردن.

2 فكرتين بشأن “محامي شيكات بدون رصيد في الأردن”

  1. السلام عليكم
    وبعد
    هل يمكن القضاء والقانون حل مشكلة شخص حرر شيكات مقابل بضاعة وكان الاتفاق حال عدم التمكن من تسديد قيمة الشيكات يتم إعادة البضاعة وتسليم الشيكات، الا أن الضحية قام بإعادة البضاعة ولم يقم من حررت الشيكات له بإعادة الشيكات بحجة أنه اتلفها، وبعد أكثر من خمس سنوات ظهرت هذه الشيكات معه وأصبح يطالب محررها بقيمتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *