كيفية الحصول على موافقة أمنية لدخول الأردن؟

ما هي الموافقة الأمنية في الأردن

تمثل الأردن إحدى الدول التي يُشترط للسفر إليها الحصول على موافقة أمنية قبل الإقدام على خطوة السفر والتي يتم الحصول وفق إتباع العديد من الإجراءات وتحقيق شروط محددة، ما هي الموافقة الأمنية في الأردن؟ وكيفية الحصول على موافقة أمنية لدخول الأردن والأسباب التي تؤدي إلى رفض طلب الحصول على الموافقة؟ هذا ما نوضحه في السطور التالية.

إن كنت تحتاج استشارة قانونية حول استخراج الموافقة الأمنية وشروط السفر إلى الأردن من محامي متخصص في الأردن، اضغط هنا للتواصل مباشرة على الواتساب مع مكتب فرسان الحق للمحاماة والخدمات القانونية.

ما هي الموافقة الأمنية في الأردن؟

تتمثل الموافقة الأمنية بالحصول على تصريح امني لدخول الاردن وينبغي الحصول عليه من الجهات الأمنية المختصة في الأردن قبل البدء بتنفيذ مجموعة من الأنشطة والأعمال التي تقر القوانين بوجوب الحصول عليها.

والغرض الأساسي من الحصول على هذه الموافقة من الناحية القانونية هو ضمان عدم وجود أي مشكلات أمنية وتأثيرات سلبية على الاستقرار والأمن العام جراء القيام بهذا النشاط.

وتتعدد الأعمال التي تتطلب الحصول على موافقة أمنية ومنها إنشاء أعمال وتنظيم فعاليات بالإضافة إلى الموافقات الأمنية الخاصة بدخول البلاد والخروج منها أو موافقة ولي الأمر على السفر الأردن.

ومن ثم؛ ينبغي القيام بكافة الإجراءات للحصول على موافقة أمنية ومختلف التراخيص اللازمة قبل البدء بأي عمل من خلال الإجراءات القانونية المتعلقة بالحصول على الموافقة.

تصريح امني لدخول الاردن

وفيما يتعلق بالحصول على تصريح امني لدخول الاردن فإن ذلك خطوة أساسية ينبغي إتباعها قبل السفر إلى الأردن بحيث يمكن الحصول عليها من خلال الدخول إلى المنصة الخاصة باستخراج الموافقات الأمنية المسبقة اللازمة لدخول الأراضي الأردنية وذلك قبل 72 ساعة على الأقل من موعد الرحلة إلى الأردن.

وفي حال عدم وجود مانع من موافقة الجهة المعنية على طلب الحصول على تصريح يتم إرسال QR code إلى البريد الالكتروني الخاص بمقدم الطلب، وهو رقم الموافقة الأمنية الذي ينبغي الاحتفاظ به وتقديمه للجهة المعنية عند طلب ذلك منه.

كيفية الحصول على موافقة أمنية لدخول الأردن

للحصول على الموافقة الأمنية لدخول الأردن يمكن ذلك باتباع الخطوات التالية مع ضرورة تقديم الطلب قبل 72 ساعة على الأقل من موعد السفر:

  • الدخول إلى منصة زيارة الأردن لاستخراج الموافقة الأمنية.
  • اختر خدمة الحصول على رمز QR code الخاص بك.
  • إدخال المعلومات الشخصية (الجنسية، الاسم حسب جواز السفر، تاريخ الولادة، رقم جواز السفر، بلد الإقامة، تاريخ الوصول، عنوان البريد الالكتروني، رقم اتصال فعال، رقم اتصال أردني إن وجد ).
  • تحديد الغرض من السفر (سياحة، أعمال، دراسة، زيارة أقارب، علاجية، أو أسباب أخرى).
  • تحديد مكان الإقامة في الأردن (منزل، فندق، استئجار، أخرى) وتحديد العنوان.
  • الموافقة على الإقرار بأن جميع البيانات المقدمة صحيحة وتحت مسؤولية مقدم الطلب وتحمله كافة المسؤولية القانونية في حال تقديم أي معلومات خاطئة.
  • قم بإرسال الطلب وانتظر وصول رسالة تحمل رمز عبر بريدك الالكتروني الذي قمت بإدخاله في الطلب.

أما في حال تحقق أحد أسباب رفض الموافقة الأمنية في الأردن كعدم توافر الشروط القانونية المطلوبة للدخول أو وجود مخاوف أمنية تتعلق بالشخص ووجود أثر سلبي تُقدّره الجهة المختصة وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى رفض طلب الموافقة الأمنية.

كيفية الحصول على موافقة أمنية لدخول الأردن 2024 يتم الحصول على موافقة أمنية لدخول الأردن عبر استخدام الموقع الرسمي أو منصة زيارة الأردن لاستخراج التصاريح الأمنية وملئ نموذج شخصي والالتزام بتعليمات السفر وشروطه وإدخال البيانات اللازمة.

الأسئلة الشائعة

على اعتبار أن الموافقة الامنيه للاردن شرط أساسي للدخول، تُطرح العديد من الأسئلة حول ذلك؛ ومنها:

نعم، السفر للاردن يحتاج تصريح امني وينبغي الحصول عليه من الجهات الأمنية المختصة في الأردن قبل البدء بتنفيذ مجموعة من الأنشطة والأعمال التي تقر القوانين بوجوب الحصول عليها.
يمكن الحصول على موافقة أمنية للمصريين من خلال تقديم طلب للحصول على تصريح أمني وتقديم البيانات المطلوبة ومن ثم يمكن السفر في حال إرسال كود الموافقة.
يتم الحصول على موافقة أمنية لدخول الأردن عبر استخدام الموقع الرسمي أو منصة زيارة الأردن لاستخراج التصاريح الأمنية وملئ نموذج شخصي والالتزام بتعليمات السفر وشروطه وإدخال البيانات اللازمة.
يسمح السفر بدون موافقة ولي الأمر عند تجاوز 18 سواء كانت الأم أردنية أو تحمل جنسية أخرى.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي يجيب عن ما هي الموافقة الأمنية في الأردن وكيفية الحصول على موافقة أمنية لدخول الأردن وتقديمنا للعديد من المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

إن كان لديك أي استفسارات أخرى حول إجراءات وشروط الموافقة الأمنية للسفر إلى الأردن يمكنك التواصل مع مكتب فرسان الحق للمحاماة والخدمات القانونية.

ولقراءة المزيد تابع أسباب منع السفر في الأردن، وتعرف على إجراءات السفر من الأردن إلى السعودية، ويمكنك معرفة كيفية الحصول على تأشيرة دخول الأردن للسوريين، واحصل على استشارة قانونية فورية في الأردن.

11 أفكار بشأن “كيفية الحصول على موافقة أمنية لدخول الأردن؟”

  1. ارجاء الافادة
    لدي اقامه اسبانيا وجوازها
    جنسيتي سوري وليس لدي ايا وثيقه سوريا بسبب اني خرجت من سوريا بعمر ال10
    سبب الزيارة ان ارى اختي بعد غياب طال8سنين
    ولكم جزيل الشكر والاحترام
    😇

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن تفاصيل عن الموافقة الأمنية لايوجد احد في الأردن يساعدني في الحصول على موافقة امنية اريد البحث عن عمل واحتاج إلى موافقة لمدة شهر عسى الله يفرجها علينا وعليكم فيدوني

    1. المحامي جاسر الأتاسي

      تحية طيبة
      يمكنك التواصل مع محاميين مكتبنا على الرقم 0791365777 بالاتصال المباشر أو على الواتساب للحصول على الإجابة عن استفسارك

    1. المحامي جاسر الأتاسي

      تحية طيبة
      يرجى التواصل مع محاميين مكتبنا على الرقم 0791365777 بالاتصال المباشر أو على الواتساب للحصول على الإجابة عن استفسارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *