دخول الأردنيين بدون فيزا إلى تركيا

دخول الأردنيين بدون فيزا إلى تركيا

إن من أكثر الأمور التي تثير التساؤلات لمن يسافر حول العالم، هل من الممكن أن أسافر لتلك الدولة بدون فيزا أم لا؟

كما أنه من المهم لأي مواطن من أي دولة كانت، أن يتساءل قبل سفره إلى أية دولة أخرى، هل أحتاج إلى تأشيرة الدخول أم لا؟.

لذلك سنحاول أن نتحدث في هذا المقال عن كيفية دخول الأردنيين بدون فيزا إلى تركيا، وما هي شروط الإقامة في تركيا، وما هي متطلبات دخول الأردنيين بدون فيزا لتركيا.

كما سنلقي الضوء على كيف يتم الحصول على تصريح الإقامة في تركيا، بالإضافة إلى مدة الإقامة المسموحة، وكيف تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية تركية. لذا نتمنى لك قراءة ممتعة..

هل ترغب في استشارة أفضل محامي في الأردن؟ ببساطة قم بالنقر هنا.

متطلبات دخول الأردنيين بدون فيزا إلى تركيا.

بناءً على الاتفاقيات المبرمة بين المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التركية، فإنه يُسمح دخول الأردنيين بدون فيزا إلى تركيا، حيث يمكن لأي مواطن أردني يرغب بالسفر إلى تركيا بدون فيزا، سواء للسياحة، أو للإقامة. ولكن بالمقابل فإن سفر الأردنيين إلى تركيا بدون فيزا، لا يعني عدم تحقيقهم لمتطلبات الدخول التي تفرضها الدولة التركية.

وأن أهم متطلبات دخول الأردنيين بدون فيزا إلى تركيا، تتلخص في النقاط التالية:

    1. يتوجب على المواطن الأردني أن يتقدم بجواز سفر ساري الصلاحية.
    2. يتوجب على المواطن الأردني أن يدخل إلى تركيا بشكل قانوني من خلال المنافذ الرسمية البحرية أو البرية أو الجوية، وختم جوازه رسمياً من قبل أمن الحدود التركي.
    3. يجب أن يكون لدى المواطن الأردني المسافر إلى تركيا الملاءة المالية المناسبة لدفع كافة الرسوم والضرائب التي تفرضها الدولة التركية عليه في حالة حصوله على بطاقة الإقامة.
    4. يتوجب على المواطن الأردني، بعد دخوله الأراضي التركية وتقدمه بطلب إقامة. الانتظار وعدم مغادرة البلاد حتى يتم الرد بالقبول أو الرفض على طلبه.
    5. يتوجب على المواطن الأردني الذي يرغب بالإقامة في تركيا، أن يؤمن السكن اللازم من خلال عقد إيجار أو شراء منزل هناك.

وسفر الأردني إلى تركيا قد يكون إما للعمل، أو للدراسة، أو للاستثمار، وخاصة الاستثمار العقاري بتركيا أو للسياحة، أو لطلب اللجوء، أو لإنشاء شركة استيراد و تصدير بتركيا، أو للحصول على الجنسية التركية.

الحصول على تصريح الإقامة في تركيا.

أنت كمواطن أردني قمت بالدخول إلى تركيا بجواز السفر ودون فيزا، والآن تريد الحصول على تصريح إقامة في تركيا. في هذه الحالة يتوجب عليك قبل كل شيء، أن تحدد نوع الإقامة التي ترغب بها في تركيا، هل هي للسياحة، أم للعمل، أم للاستثمار.

وفي كافة الأحوال يمكن أن نوضح لك في هذه المقالة كيفية الحصول بشكل عام على تصريح الإقامة في تركيا، إذا توجب عليك أن تتقدم بالأوراق المطلوبة لتحصل على الإقامة في تركيا، وهي:

    1. صورة عن جواز السفر مع أربع صور شخصية.
    2. صورة عن تأشيرة دخولك إلى تركيا، سواء أكانت من منفذ بحري أو جوي أو بري.
    3. ورقة التأمين الصحي، وكشف حساب بنكي يوضح ملاءتك المالية.
    4. عقد إيجار موثق ومصدق من كاتب العدل في تركيا (النوتير)، وأن تكون مدة العقد لا تقل عن عام.
    5. بالإضافة إلى مدة الإقامة التي ترغب بها في تركيا.

بعد أن تستكمل تلك الأوراق، يمكنك أن تتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في تركيا توجهه للقنصلية التركية الموجودة في بلدك، أو في أي بلد آخر تقيم فيه بشكل قانوني. أو ضمن تركيا نفسها بعد دخولك إليها، وسيتم الرد على طلبك بالقبول أو الرفض خلال مدة 90 يوماً من تاريخ تقديم الطلب.

كما أن هناك طلبات للحصول على الإقامة يتقدم بها الأردنيون، وهم داخل تركيا، ومن ذلك عدم إمكانية الأردني السفر خارج تركيا، أو إذا كان هذا الأردني طالباً يدرس في تركيا. أو أن يتم منحه تصريح الإقامة لأغراض إنسانية، أو إذا كان الشخص طالب الإقامة من ضحايا الاتجار بالبشر، أو في حال في حال كان لديه إقامة سابقة وطلب تمد يدها.

ما هي مدة الإقامة المسموحة؟

لقد وصلنا في مقالنا إلى الإجابة عن استفسار ما هي مدة الإقامة المسموحة؟

حددت السلطات المختصة في تركيا مدة الإقامة المسموح بها في الجمهورية التركية بالنسبة للأجانب، إذ جعلت مدة إقامة الأجنبي في تركيا لغاية 90 يوماً إذا دخل بقصد الزيارة. وعليه قبل انتهاء تلك المدة أن يراجع سفارة بلده للحصول على تأشيرة إقامة، كما يجب عليه أن يتقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة من السلطات التركية.

وبالتالي فإن مدة الإقامة للسائح الذي يدخل تركيا هي 90 يوماً، ويمكن تمديدها إلى 180 يوما كحد أقصى.

وبالتالي فإن المواطن الأردني الذي يسافر إلى تركيا، والذي يمكنه أن يغادر إليها بدون فيزا، يتوجب عليه في حال دخوله للبلاد الحصول على تأشيرة الدخول، والحصول على تصريح إقامة لغاية السياحة بحيث تكون مدته 90 يوماً، ويمكن تمديده إلى 180 يوماً.

أما في حال رغبته بالإقامة في تركيا والعمل بها، أو الاستثمار بها، فإنه يمكنه أن يستصدر تصريح بالإقامة لمدة سنة أو سنتين بحسب الحال، كما أن مدة الإقامة الطويلة في تركيا تصل الى ثمان سنوات.

وإذا كنت تواجه مشكلة معينة تمنعك من السفر، وترغب في معرفة كيفية رفع منع السفر في الأردن فننصحك بطلب الدعم القانوني من أشطر محامي في الأردن من مكتبنا الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية تركية.

يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية إلى تركيا، وذلك من خلال الخطوات التالية:

يتوجب على المتقدم بالطلب للحصول على تأشيرة سياحية تركية أن يكون لديه جواز سفر ساري المفعول، ويجب ألا تقل تلك المدة عن 180 يوماً، أي ستة أشهر من تاريخ وصوله إلى تركيا.

بعد ذلك يمكن للشخص الراغب بالحصول على تأشيرة سياحية لتركيا، أن يدخل إلى تطبيق تأشيرة تركيا، ليملأ التفاصيل المطلوبة منه، والمتعلقة بجنسيته، ونوع التأشيرة المطلوبة، والاسم، واللقب، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وتاريخ الميلاد، وحالته الاجتماعية، ومتى تاريخ الوصول المتوقع له، ورقم الجواز السفر، وتاريخ إصدار جواز السفر، وتاريخ انتهاء جواز السفر.

وبعد ذلك تتم معالجة التأشيرة من قبل السلطات التركية، والرد بالقبول أو الرفض على عنوان البريد الإلكتروني للشخص المتقدم بالطلب، وذلك خلال 90 يوماً كحد أقصى من تاريخ تقديم الطلب.

ويعتبر القطاع السياحي في تركيا من أنشط القطاعات، كما ننصحك قبل السفر إلى تركيا للسياحة أن تحصل على مدونة الاعمال والسياحة بتركيا التي سترشدك إلى أفضل المواقع السياحية في تركيا وعلى رأسها اكواخ اوزنجول، واكواخ طرابزون الرائعتين.

وإذا كنت ترغب في إغناء معلومات أكثر عن تركيا وميزات الجنسية التركية وسر الإقبال على الاستثمار العقاري في تركيا، ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو.

 الأسئلة الشائعة

493 أن المواطن الأردني الذي يرغب بالسفر إلى تركيا لا يحتاج إلى فيزا، وإنما يمكنه السفر عبر جواز السفر فقط، بحيث تكون مدة جواز السفر سارية المفعول لأكثر من 180 يوماً من تاريخ وصوله إلى تركيا، كما أنه بعد إلغاء التدابير الاحترازية المتعلقة بوباء كورونا، لم يعد هناك حجر صحي، ولا حاجة لإجراء فحص كوفيد 19.

اضف تعليق

505 إن المواطن الأردني يستطيع الدخول إلى تركيا بدون فيزا، مهما كان نوع الجواز الذي يحمله سواء أكان جواز دائم أم مؤقت.

اضف تعليق

وفي نهاية مقالنا الذي كان بعنوان..

دخول الأردنيين بدون فيزا إلى تركيا 2023 | محامي في الأردن.

نرجو أن نكون قد وضحنا لكم كيفية دخول الأردنيين بدون فيزا إلى تركيا، حيث أن تركيا تسمح لمواطني أكثر من 70 دولة من حول العالم بالدخول إلى إليها دون فيزا أو تأشيرة دخول.

محتوى أخر قد ترغب في الاطلاع عليه: أسباب منع السفر في الأردن، وإجراءات السفر من الأردن إلى السعودية، كذلك اجراءات السفر بالسيارة من السعودية إلى الأردن. بالإضافة إلى إجراءات السفر الى الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *