خدمات محامي تأمين في الأردن وأفضل 3 محامين

محامي تأمين في الأردن

قد تواجهك في حياتك اليومية الكثير من الأخطار، ممّا يسبب لك خسائر كبيرة ماديًا أو حتى نفسيًا. ولذلك ظهرت شركات التأمين في الأردن وزادت مع ازدياد أعدادها الحاجة إلى محامي تأمين في الاردن. لذا إن كنت تبحث عن محامي متخصص في قضايا التأمين، سنعرفك في مقال اليوم على أشهر 6 من المحامين المختصين في قضايا شركات التأمين. كما سنوضح لك أبرز قضايا التأمين التي قد تحتاج عندها لتوكيل محامي تامين متمرس في الأردن، تابع معنا.

إن كنت تحتاج لتوكيل محامي التأمين الأول في الأردن. اضغط هنا لمراسلة مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية عبر واتساب أو الاتصال بالرقم 00962791365777.

أفضل 6 محامي تأمين في الأردن

يعتبر التأمين من الوسائل التي تضمن للفرد تعويضه عن خسارته نتيجة حادث أو ضرر وقع له، ويتم تحديد الأضرار والحوادث بموجب عقد بين شركة التأمين والفرد. وبالتالي أنت تحتاج لمشورة محامي التأمين في الاردن لتوضيح بنود العقد والأقساط الواجب دفعها، بالإضافة لمبلغ التعويض ومستحقاتك في حال حدوث ضرر.

لذا سنعرّفك فيما يلي على أشهر المحامين المختصين في قضايا التأمين، بالإضافة لمعلومات التواصل معهم وهي موضحة في الجدول التالي:

الرقم

اسم المحامي

بيانات التواصل

1

محمد جاسر الأتاسي

0791365777

2

زين زهير هيكل

00962791365777

3

علاء الخوالدة

962791365777+

4

دانا طارق العبدالله

0791365777

5

مريم محمد مالك كلبونة

00962791365777

6

محمد رامي العطيات

962791365777+

والآن قد تتساءل عن الخدمات التي يقدمها لك محامي التأمين في الأردن، لذا ندعوك لمواصلة القراءة للتعرف على أبرز ما يقدمه لك أفضل محامو التأمين في المملكة الأردنية الهاشمية (مكتب الأتاسي للمحاماة).

خدمات محامي التأمين في الأردن

يساعدك محامي التأمين في رفع دعوى ضد شركة التأمين، ومن ثم مطالبتهم بتعويضك عن الحادث أو الضرر الناتج عنه. ومن أبرز الخدمات التي يقدمها لك أمهر محامي التأمين في الاردن ما يلي:

  • مراجعة وقائع القضية والاطلاع على كل تفاصيلها.
  • استنباط المواد القانونية المطابقة للحادثة.
  • تقدير مبلغ عادل لمطالبة شركة التأمين بالتعويض عن الضرر.
  • مفاوضة شركة التأمين بالنيابة عن المتضرر.
  • تمثيل المتضرر أمام المحاكم سواءً المدنية أو الجزائية.
  • تقديم استشارة قانونية للمتضرر وتوضيح كل ما يتعلق بتعويضه باستمرار.

أي أنّ محامي التأمين هو فقط من يستطيع مساعدتك بمشورة أو رأي قانوني، وعليك بكلّ تأكيد توكيل محامي متمرس وخبير بقضايا التأمين؛ إن كنت تظن أنّ الشركة لم تعوضك بشكل عادل. ولن تجد أفضل من فريقنا في مكتب الأتاسي للمحاماة لمساعدتك في قضية التأمين الخاصة بك، لذا تواصل معنا عند حاجتك لتوكيل محامي تأمين في قضيتك.

قضايا التأمين في الأردن

هناك عدة أنواع لقضايا التأمين التي يمكنك من خلالها مطالبة شركات التأمين وفق القانون الأردني، بما في ذلك التأمين على منزلك أو سيارتك أو صحتك أو ضد الحوادث.

محامي تامين سيارات

يمتلك المحامي المختص بهذه القضايا خبرة واسعة في أنظمة وقوانين التأمين على السيارات. حيث تختلف القوانين باختلاف الحالة، وهذا يعني أنّ محامي تأمين السيارات سيوّجهك بالشكل الصحيح في قضية مطالبتك بتأمين أضرار سيارتك.

محامي كروكات

تساعد الكروكي في تحديد كافة مسؤوليات حادث ما، لذا من الضروري طلب مساعدة محامي متمرس في هذه القضايا. حيث أن الكروكي يوضح كل ملابسات حوادث المرور، من حيث طريقة وقوع الحادث ومسببه والأضرار الناجمة عنه. كما يوضح إن كان الحادث مفتعلًا أم لا، فكل هذه التفاصيل مهمة في قضايا التأمين للحفاظ على كامل حقّك في حوادث السيارات.

محامي حوادث السير

لن تجد أكثر من حوادث السير في الأردن، وتعتبر من أهم أسباب الموت حيث أن أغلبها يكون بسبب إهمال قوانين المرور. وهناك 3 أنواع رئيسة للتأمين ضد حوادث السيارات وهي كما يلي:

  • تأمين إلزامي، يلتزم به صاحب السيارة عند ترخيصها.
  • تأمين تكميلي، يشمل أضرار الحوادث الغير مشمولة في التأمين الإلزامي.
  • تأمين شامل، يجمع بين النوعين السابقين وتمنحه شركات التأمين.

ومن المهم توكيل محامي مختص بحوادث المركبات لتضمن تحصيل كامل حقوقك المستحقة من شركة التأمين. فهي تولي اهتمامًا أكبر للقضية عند توليها من قبل محامي خبير ومتمرس وعلى دراية بكافة الإجراءات اللازمة وفق نظام التأمين الالزامي رقم 12.

والآن سنوضح لك أهم الخطوات التي عليك اتخاذها قبل تسجيل دعوى التأمين ضد الشركة، وهي كالتالي:

  • راجع بدقة وعناية أحكام وشروط العقد لتعرف مبلغ التعويض الذي ستحصله من الشركة.
  • احتفظ بأي فاتورة دفع لأي جهة قمت بدفع المال لها خلال الحادث.
  • قدم مطالبتك في شركة التأمين وقم بالمفاوضة حتى تحصل على مستحقاتك.
  • في حال وجدت أن التعويض أقل من حقك، سارع بتوكيل محامي تأمين في الاردن لرفع دعوى ضد الشركة والمطالبة بتعويضك.

الأسئلة الشائعة

تختلف قيمة تأمين السيارات التي تحمل لوحة غير أردنية باختلاف فئة تسجيلها ومدة التواجد والإقامة في الأردن. ويمكن تقدير قسط تأمين السيارة الخاصة بـ 121 دينار أردني، ومركبات العمومي بـ 275 دينار.
لم يحدد القانون الأردني فترة معينة لسقوط حق المتضرر في المطالبة بتعويض عن الحادث. إلا أنه طلب منه تبليغ شركة التأمين خلال فترة قريبة من وقوعه لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة. وإلا فإن من حق الشركة الاحتجاج على المتضرر نتيجة إهماله.
يمكن تعريف التأمين الفردي بأنه عقد يضمن دفع التعويض للمؤمن عندما يقع ضحية حادث نتج عنه عجزه أو وفاته. وهو يغطي كل التكاليف الطبية التي يتحملها المؤمن بعد الحادث.

وبهذا نختتم مقالنا عن محامي تأمين في الاردن، والذي تعرفنا فيه على أبرز المحامين في قضايا التأمين في الأردن والخدمات القانونية التي يقدمونها عند توكيلهم في قضايا التأمين بمختلف أشكالها. ونحن جاهزون للإجابة على أي استفسار لديك حول دعاوى التأمين بمختلف أنواعها، ما عليك سوى الاتصال بنا أو ترك تعليق أسفل المقال لنجيب عنه قريبًا. ولا تنسَ مشاركة المقال مع أصحابك لتعمّ الفائدة.

كما يمكنك الاطلاع على المزيد من مقالاتنا المختصة متل: مسؤولية شركات التأمين عن تعويض متضرري حوادث الطرق ومقدار التعويض، ومحامي ضد شركات التأمين في الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *