الاستعلام عن عقد عمل بالاردن بالاسم

الاستعلام عن عقد عمل بالاردن بالاسم

يطمح الكثير من الراغبين بالسفر للعمل خارج بلادهم إلى الحصول على فرصة للعمل داخل الأردن في المجالات المختلفة وفقاً لما تحدده وزارة العمل الأردنية وقوانين العمل السارية لديها.

حيث تتيح الوزارة فرص عمل للوافدين وتبرم عقود عمل معهم تكفل حقوقهم وتُلزمهم بواجباتهم، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات لهم ومنها الاستعلام عن عقد عمل بالاردن بالاسم.

إن كنت بحاجة استشارة قانونية من محامي خبير في الأردن حول عقد عمل في الأردن إجراءات اللازمة للحصول على عقد عمل؛ اضغط على تواصل معنا  للتواصل مع مكتب الأتاسي للمحاماة والخدمات القانونية.

الاستعلام عن عقد عمل بالاردن بالاسم

تمثل العمالة الوافدة نسبة كبيرة من قطاع العمل الأردني، حيث تعمل الأردن على استقطاب الكثير من العمالة الأجنبية من مختلف الدول العربية وغيرها.

كما تلبي العمالة المصرية والفلسطينية والسورية بالإضافة إلى العمالة الهندية والفلبينية أهم مكونات العمالة الوافدة إلى الأردن بقصد العمل في مختلف القطاعات الزراعية والإنشائية.

ومن الجدير بالذكر؛ أن العمالة الأجنبية على اختلاف جنسياتها في الأردن تُستقدم بطريقة شرعية عبر منحها تأشيرات عمل وإقامة حددت قواعدها قوانين العمل والأنظمة في الأردن.

كما نظمت عقود العمل الخاصة بالأجانب ووضحت حقوقهم المساوية لحقوق العمالة الوطنية من الناحية القانونية، بالإضافة إلى إلزامهم بما يترتب عليهم من واجبات وفق عقود العمل.

ويبدأ ذلك عبر عقد اتفاقيات العمل التي تُمنح لعمال الجنسيات المختلفة وتقديم الطلبات للحصول على عقود عمل وتأشيرات.

ويتطلب ذلك بعض الشروط من أهمها عدم مخالفة المتقدم لأيٍّ من الأنظمة والتعليمات الخاصة بقانون العمل، ومن ثم يتم إصدار قوائم بأسماء المقبولين لمنحهم عقود العمل التي تناسب كفاءاتهم.

ومن الخدمات المتاحة للعمالة الوافدة من قبل وزارة العمل هي الاستعلام عن عقد عمل بالاردن بالاسم ويتم بالشكل التالي:

  • الدخول إلى موقع وزارة العمل.
  • الدخول باستعمال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • البحث عن عقود العمل.
  • إدخال بيانات العامل (الاسم الكامل، رقم الهوية).
  • يتم عرض تفاصيل العقد الموقع بين العامل وصاحب العمل.

ومن الجدير بالذكر؛ أن الاستعلام عن عقد عمل بالاردن خطوة مهمة لمراجعة عقد العمل والاستفسار عن الخطوات اللازمة والأنظمة المعمول بها في الأردن، ودراستها جيداً للتحقق من قدرته على الالتزام بها قبل إبرام العقد وتحمل مسؤوليته القانونية.

بالإضافة إلى ذلك يمكن الاستعلام عن عقد العمل بالعديد من الطرق ومنها الاستعلام بواسطة الرقم الشخصي أو الاستعلام برقم الطلب الخاص بالاستقدام أو حتى بواسطة جواز السفر أو المنشأة.

كيفية الاستعلام عن عقد عمل بالاردن بالاسم
1- الدخول إلى موقع وزارة العمل.
2- الدخول باستعمال اسم المستخدم وكلمة المرور.
3- البحث عن عقود العمل.
4- إدخال بيانات العامل (الاسم الكامل، رقم الهوية).
5- يتم عرض تفاصيل العقد الموقع بين العامل وصاحب العمل.

اسماء الذين لم يتسلمو عقود الاردن بتاريخ اليوم

بعد إتمام إجراءات التقدم لإبرام عقد عمل في الأردن يتم إصدار قوائم بأسماء الأفراد الذين تم قبولهم لإبرام العقود والذهاب إلى الأردن والعمل بموجب عقد قانوني.

ومن ثم؛ يتم تسليم العقود لهم إلا أن إتمام إجراءات يحول دون تسلم بعض الأفراد لعقودهم وعليه قامت الوزارة بإصدار أسماء الذين لم يتسلموا عقودهم.

للاطلاع على اسماء الذين لم يتسلموا عقودهم من الاردن اضغط هنا للحصول على قائمة بالأسماء وفقاً لم أعلنته وزارة القوى العاملة.

موقع وزارة القوى العاملة الاستعلام عن عقود الاردن

تنظم وزارة القوى العاملة الخاصة بإدارة شؤون العمال في جمهورية مصر العربية عمليات وإجراءات عقود العمل المتعلقة بالمصريين لدى الأردن بالتعاون مع وزارة العمل الاردنية.

حيث يتم تبادل البيانات حول تقديم فرص عمل مناسبة للعمال المصريين الراغبين بالعمل في الأردن وإتمام إجراءات سفرهم بشكل قانوني مع كفالة حقوقهم بعقود عمل.

بالإضافة إلى ذلك؛ تعمل وزارة القوى العاملة عقود الاردن على متابعة حقوق العمال الوافدين لدى الأردن للعمل والاستعلام عن عقودهم بالتعاون مع مكتب التمثيل العمالي في الأردن الخاص بالسفارة المصرية في العاصمة الأردنية.

وعليه؛ يتم إعلان الأسماء الخاصة بالعقود بالإضافة إلى إصدار كافة المعلومات الخاصة باستحقاقات العمال المصريين لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن.

الأسئلة الشائعة

تمثل الأردن إحدى أهم الدول التي تستقطب الشباب للعمل على أراضيها عبر منحهم عقود عمل وكفالة حقوقهم، ولذلك تطرح العديد من الأسئلة حول هذه العقود؛ ومن أبرزها:

أكدت وزارة العمل على عدم وجود فترة لتصويب أوضاع العمالة الوافدة في الأردن والمخالفة للقواعد والقوانين في سوق العمل.
نعم؛ سيتم فتح باب الاستقدام للعمالة الوافدة في الأردن لا سيما بالنسبة للقطاع الزراعي بما يتناسب مع حاجته نظراً لوجود نقص فيه.
هو عقد قانوني يضمن حصول العامل على حقوقه ويكفل التزام صاحب العمل بواجباته بما يسهم في تحقيق الغرض من الاتفاق العمالي بإتمام العمل اللازم وحصول العامل على مستحقاته.
يمكنك الحصول على تصريح عمل من خلال مراجعة مديرية العمل وملء طلب الحصول على تصريح عمل وإرفاقه بالوثائق المطلوبة ومن ثم تقديمه للحصول على الموافقة.

وهنا نصل إلى ختام مقالنا حول العمالة الوافدة و الاستعلام عن عقد عمل بالاردن بالاسم، وإن كان لديك أي استفسارات تتعلق بعقود العمل في الأردن يمكنك التواصل مع مكتب الأتاسي للمحاماة على الرقم0791365777.

ولقراءة المزيد تابع قانون العمل الاردني 2024، بالإضافة إلى استئناف القضايا العمالية في الأردن، وتعرف على أفضل محامي قضايا عمالية الزرقاء، ويمكنك التواصل مع محامي قضايا عمالية في الأردن، وأيضاً محامي مكتب العمل.

2 فكرتين بشأن “الاستعلام عن عقد عمل بالاردن بالاسم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *