عقوبة الابتزاز بالصور

عقوبة الابتزاز بالصور

عقوبة الابتزاز بالصور ومدى خطورة مثل هذا الفعل في مجتمعاتنا هذا ما سيحدثنا عنه محامي متخصص بالجرائم الالكترونية في مجموعة المحامون العرب حيث أصبحنا اليوم نسمع عن ظاهرة غريبة في مجتمعاتنا العربية وهي الابتزاز الإلكتروني .

فحجم الكارثة يكبر مع قلة الوعي القانوني وخوف الناس من اللجوء لجهات مختصة تتولى مهمة إيقاف المجرمين عند حدهم . فكم من فتاة كانت ضحية لابتزاز الكتروني في الصور أو الفيديوهات وكانت عواقب الموضوع تتفاقم يوماً بعد يوم . أما بانجرار الضحية لمطالب المبتز والتي تكون أشد وطأة أو قد يدفعها الموضوع لحالات انتحار لتتخلص من هذه المصيبة التي حلت بها .

ولكن بدورنا القانوني وهدفنا الدائم في نشر الوعي القانوني نحاول دائماً رسم الطريق القانوني السليم . والذي يوصلكم لبر الأمان من دون أي عقبات وان كان الأمر يصعب عليكم فهو لا يصعب على فرسان الحق في مجموعة المحامون العرب . والذين كرسوا حياتهم للعمل القانوني ومتابعة قضايا الناس ومشاكلهم من خلال البحث عن أفضل الحلول القانونية .

لذلك تابع معنا لنهاية المقال للتعرف على عقوبة الابتزاز بالصور في الأردن وعن جرائم التهديد بالصور . وكيف يمكنك مواجهة مثل هذه المواقف من دون أي تتعرض لأي مشكلة أو حرج ومن دون أن يعلم أي أحد.

عقوبة الابتزاز بالصور في الأردن.

يتشوق الكثيرين لمعرفة عقوبة الابتزاز بالصور في الأردن في حين هناك شريحة كبيرة من الناس تجهل . أن مثل هذا الفعل يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون وعلى وجه الأخص كون قانون الجرائم الالكترونية في الأردن حديث النشأة . وجد ليضع حد لمثل هذه التصرفات الشائنة والتي لها أثر بالغ على المجتمع فتناولت مواده كل ما من شأنه . إحداث فعل يؤثر ضرر على الغير عن طريق التكنلوجيا ومن هذه الأفعال ظاهرة الابتزاز الالكتروني . وهي من أخطر الجرائم الالكترونية وأكثرها انتشاراً حيث يتفنن المبتز في طرق ابتزازه وايقاعه في الضحية .

بدأت هذه الظاهرة بوقوع فتيات في مقتبل العمر ضحية لنفس المبتز الخبيثة واليوم نجد أنها أخذت أكثر من مداها . فنجد شباب وقوعوا ضحية لشباك عصابات أو مافيات التكنولوجيا حيث أن وقوع الشاب بمثل هذه الكارثة قد دفع الكثير للانجرار وراء مطالب المبتزين من خلال ارسال أموال طائلة أو غير ذلك .

ان الموضوع من الممكن معالجته وعلى وجه الأخص في بداية القضية وذلك من خلال الاستعانة بأهل الخبرة والاختصاص. في مجموعة المحامون العرب نحن نضع بين يديك أقوى فريق لمكافحة قضايا الابتزاز والتهديد الالكتروني مثل محامي ابتزاز الكتروني في الأردن و محامي جرائم الكترونية الأردن والذين استطاعوا بفضل خبرتهم وتدريبهم في دول مختلفة للتعامل مع الجريمة الالكترونية وكيفية معالجتها.

وان عقوبة الابتزاز بالصور في الأردن تتمثل في ما ورد في المادة /415/  والتي نصت..

يتم تطبيق عقوبة حبس لفترة تتراوح من ثلاثة أشهر و حتى العامين مع غرامة مالية من خمسين دينار وقد تصل الى مائتي دينار وذلك للمجرم الذي قام بجرم الابتزاز من أجل أن يحصل على مبلغ مالي،  أو أن يطلب خدمات مخالفة للقانون حيث قام بتهديد أحد الأشخاص بالإفصاح عن أمر معين يتعلق بخصوصيته أو شرفه او ما شابه . أو قام المجرم بابتزاز هذا الشخص لأذية أحد أفراد أهله أو أقاربه.

قد يهمك أيضا..

عقوبة الابتزاز في الأردن.

سنوضح لكم عقوبة الابتزاز في الأردن بشكل عام وذلك لأن للابتزاز أشكال عديدة قد يكون بفضح الضحية. من خلال تهديدها بنشر مقاطع فيديو أو تسريبات تخص الضحية ومن شأنها التأثير على سمعة الضحية أو التعرض لخصوصيتها . وفي سبيل الحد من هذه الجرائم تسعى الجهات المختصة في الأردن لتفعيل كل قواها للقضاء على هذه الظاهرة . من خلال التكاتف والتعاون مع الجهات التي من شأنها المساعدة في ملاحقة هؤلاء المجرمين ومعاقبتهم .

فالابتزاز الالكتروني يقوم على عنصر الترهيب والضغط على الضحية وذلك بتهديدها بالإفصاح عن أمر معين. أو القيام بتهديده بإلحاق الأذى به اذا لم ينفذ رغباته ومطالبه ، وكذلك قد ينطوي التهديد على أذية أحد ذويه وأقاربه . وكما ذكرنا سابقاً عقوبة الابتزاز بالصور في الأردن تناولت النص العام لعقوبة الابتزاز الا وهي عقوبة السجن من ثلاثة أشهر إلى سنتين وأيضاً عقوبة الغرامة المالية والتي تتراوح بين الخمسين دينار إلى مائتي دينار . وعند فرض مثل هذه العقوبات يتم تحديدها استناداً للسلطة التقديرية للقاضي حسب جسامة الجريمة وما تنطوي عليه من ضرر وأذية تلحق الضحية .

ونجد من خلال هذه العقوبات الرادعه ومحاولة الأردن للحد من هذه الجرائم ومكافحتها ثمرة خير للقضاء على مثل هذه الجرائم . ولكن هذا لا يتم في حال بقيت المخاوف موجودة لدى الضحية واستسلمت لرغبة المبتز . لذلك ننصح كل من تعرض لابتزاز الكتروني أن يلجأ لمن بيده السلاح لمواجهة هؤلاء المجرمين .

وعلى وجه الأخص ان كانوا على قدر من الخبرة والكفاءة وهذا ما تجده في فريق مكافحة الابتزاز الالكتروني محامي ابتزاز الكتروني في الأردن و محامي جرائم الكترونية الأردن في مجموعة المحامون العرب . لديهم قدرة على متابعة قضيتك والتواصل مع الجهات المختصة لتقديم كل الدعم للقبض على المبتز . وذلك بسرية تامة وسرعة فائقة حتى لا يترك مجال للمبتز في استغلال الضحية ودفعها للتنفيذ مطالبه .
تواصل مع فريق مجموعة المحامون العرب عبر تطبيق واتساب ,اشرح لهم قضيتك وستجدهم إلى جانبك ويقدمون الدعم اللازم لك وأفضل الحلول القانونية والعاجلة لحل المشكلة .

عقوبة التهديد بالصور في الأردن.

التهديد بالصور هو جزء من عملية الابتزاز الإلكتروني لذلك سنتحدث عن عقوبة التهديد في الأردن . لتكون رادعاً لكل من سولت له نفسه العبث بحياة الناس ودس سمهم وأفعالهم السيئة في حياة الناس . فقد يحصل عليها الجاني بطرق احتيالية كأن يكون قريب من الضحية ولديه معلومات تخص الضحية أو صور لها . فقد كان الشخص يهدد الاخرين بينه وبينهم دون افتضاح الموضوع وأن يكون له امتداد كبير .

ولكن اليوم مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي أصبح جرم التهديد يأخذ مدى أكبر وذلك من خلال  تهديد الضحية بنشر الصور. أو الرسائل أو المعلومات التي تخصها على وسائل التواصل الاجتماعي ووضعها في موقف محرج . وفي سبيل ذلك فقد تم وضع حد للقيام بمثل هذه الجرائم من خلال ما ورد في المادة /75/ من قانون الاتصالات الأردني .

والتي تحدثت عن عقوبة التهديد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي حيث يعتبر مجرم كل بتهديد أي شخص . من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بغية الضغط عليه واستفزازه وبث الخوف والرهبة في نفسه من تنفيذ الجاني تهديده . فيعاقب كل من يقدم على مثل هذه الأفعال بالحبس لمدة لا تقل عن شهر ولا تتجاوز ال6 أشهر . أو يفرض غرامة مالية لا تقل عن 300 دينار ولا تزيد عن 2000 دينار ، وفي بعض الحالات ويعود ذلك لسلطة القاضي التقديرية أن يفرض العقوبتين معاً.

ولأي مساعدة تواصل مع محامي ابتزاز الكتروني في الأردن و محامي جرائم الكترونية الأردن من  مجموعة المحامون العرب وذلك لخبرتهم في حل مختلف القضايا الالكترونية في وقت قصير وبحرفية عالية وللتنويه يتم مراعاة القضايا الحساسة . مثل جريمة الابتزاز الالكتروني بالصور وخلافها حيث يتم معالجتها بسرية تامة ومن دون علم أي أحد.

قد يهمك..

عقوبة الابتزاز الإلكتروني في الأردن.

نجد أن عقوبة الابتزاز الالكتروني في الأردن تحد من انتشار مثل هذه الجرائم ولكن يبقى العائق الوحيد . هو خوف الضحية من لجوئها للمكان الصحيح والذي سيجنبها تفاقم الموضوع فشرطة مكافحة الابتزاز الالكتروني . بالتعاون مع هيئة الأمن العام ودائرة الاتصالات تتكاتف جهودهم لملاحقة المبتزين وإيقافهم عند حدهم .

فاليوم ان سكت انت ورضخت لمطالب المبتز ستظل تحت سيطرة المبتز وسيتمادى بمطالبه . وسيحول حياتك لجحيم وهنا يصعب معالجة الوضع بعد فوات الاوان وبسكوتك ومسايرتك للوضع الراهن . تشجيع له على الاستمرار وإيقاع غيرك في شباكه فلو كان لك الشجاعة لمواجهة المبتز فقد تكون أنت اخر ضحية .

ومن هنا وجب علينا نشر الوعي القانوني وأن لا نقف مكتوفين الأيدي ننتظر أن يكف هؤلاء المجرمين عن العبث بحياتنا . لذلك عزيزي القارئ ننصحك بالتوجه للمنصة الأولى في الأردن عبر مجموعة المحامون العرب لطلب أي استشارة قانونية . المتخصصين قانونياً والمتدربين عملياً على متابعة ومواجهة مثل هذه القضايا والتي ستنهي لك المشكلة بأسرع وقت ممكن وبسرية تامة .

اقرأ أيضا..

التهديد الإلكتروني في الأردن.

كنا نجد جرائم التهديد تحصل في المشاجرات التي نراها في الشوارع ، أو بالأماكن العامة أو بين الأقارب . أما اليوم فقد اتسعت جريمة التهديد بنشوء نوع من الجرائم الالكترونية وهو التهديد الالكتروني . حيث أصبح الأفراد يشنون هجومهم عبر منصات التواصل الاجتماعي باعتقادهم أنهم متخفين خلف شاشات هواتفهم وحواسيبهم . غاياتهم تتراوح ما بين الحصو على مكاسب مادية أو الانتقام من الضحية وتدمير حياتهم .

فقد يكون التهديد الالكتروني بالصور كما تحدثنا وقد يكون بمقاطع فيديو تخص الضحية من شأنها تدمير حياة الضحية . وقد تكون بفضح أسرار ومعلومات تخص الضحية او احد من ذويه وبالإفصاح عنها دمار للأسرة بأكملها . فيجد الجاني فريسة يتمتع بإيذائها وتدمير حياتها مقابل تحقيق غاياته وظناً منه أن لا شيء يستطيع إيقافه .

ولكن لو لجأت لمحامي مختص بقضايا التهديد وشرحت له القضية واستجمعت كافة الأدلة والمعلومات التي توصلك للجاني . فسيكون من السهل على محامي مجموعة المحامون العرب مساعدتك في التخلص من هذه المشكلة والقبض على الجاني بمساعدة الجهات المختصة .

وفي ختام مقالنا بعنوان..

عقوبة الابتزاز بالصور في الأردن | مجموعة المحامون العرب.

والذي تحدثنا فيه عن عقوبة الابتزاز بالصور في الأردن نترك لك الخيار بين أن تبقى رهين للمبتز . أو أن تخرج عن صمتك وتواجه المشكلة بمساعد محامي متخصص يمكنك طلب مشورة محامي عبر تطبيق واتساب وستجد ما يطمئنك ويوصلك لبر الأمان نضع بين يديكم خبرة لسنوات طويلة وكفاءة عالية في متابعة القضايا الإلكترونية من خلال تدريب كوادرنا . على التعامل مع جرائم الأمن السيبراني لا تقف مكتوف الأيدي اضغط على تطبيق واتساب .

ومن هنا سيبدأ الطريق الذي يوصلك لحل المشكلة تواصل مع محامي ابتزاز الكتروني في الأردن وهو ما تجده في موقع المحامون العرب. يمكنك الاتصال على الأرقام الظاهرة في الموقع والحصول على استشارة اونلاين أو حجز موعد لمقابلة أفضل المحامين المتخصصين في موضوع قضيتك والله المستعان.

اقرأ أيضا..

  1. الاستثمار الأجنبي في الأردن.
  2. عقوبة التزوير في الأردن.

2 فكرتين بشأن “عقوبة الابتزاز بالصور”

  1. وليد فتحي حسين صوان

    صباح الخير انا اتعرض لابتزاز عبر موقع hangout من شخص لا اعلم ان كان رجل او امرأه او ان كا داخل الارده او خارجه تراسلنا صور مخله بالآداب و بدأ يطلب صور البيت و رخصة القياده واستغربت من طلبه وهو يلح علي في ارسالهم وقال لي انه يملك صور كثيره لي وارسل الي صوره منشوره في جريده اجنبيه صورة **** وطيب مني ان ارسل له 300دولار وقال انه اراني الديك ويريد 5000دولار وقال ان لم ادفع له سينشرهم في جميع مواقع التواصل الاجتماعي و انا خائف جدا ماذا افعل في هذه المصيبه اخبروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.