عقوبة التهديد بالصور في الأردن

عقوبة التهديد بالصور في الأردن

عقوبة التهديد بالصور في الأردن من العقوبات التي حرصت المملكة الأردنية على فرضها ومعاقبة كل من تسول له نفسه الاستيلاء على صور الغير وتهديده بها. لما لهذه الأفعال من تأثير سلبي كبير على المجتمع وأفراده.

تقدم لكم أعزاءنا القراء محامية في الاردن خبيرة بالقضايا الجنائية من مكتبنا مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية شرحاً مفصلاً عن حكم التهديد بالصور في المملكة.

سارع بالتواصل معتا على الرقم 00962791365777 أو اضغط هنا عبر الواتساب لتحصل على أفضل الاستشارات القانونية.

عقوبة التهديد بالصور في الأردن.

في المملكة الأردنية الهاشمية كغيرها من الدول تتخذ السلطات إجراءات صارمة ضد أي شخص يهدد آخرين بالصور، سواء كان ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو بأي وسيلة أخرى.

حيث تتعامل السلطات الأردنية بجدية مع حالات التهديد بالصور، كما وتعمل الجهات المختصة على التحقيق بشكل جدي في كل بلاغ يتعلق بتهديد شخص ما بالصور، وتتخذ الإجراءات اللازمة وفقاً للقانون.

وحتى يتم تصنيف الجرم المرتكب على أن جريمة تهديد بالصور لا بد من توافر مجموعة من الشروط فيه ومنها:

  1. نشر الصور دون إذن الشخص الموجود فيها أو بهدف إلحاق الأذى به.
  2. توافر القصد الضار من فعل نشر الصورة وهو:
    • الكراهية.
    • إلحاق الأذى بالشخص الذي تم نشر صوره أو لغيره.
    • تشويه سمعة الشخص أو التشهير به.
    • المساس بشرفه وكرامته.
    • وما إلى ذلك من أفعال لها أثر نفسي كبير على شخص المجني عليه.
  3. يجب أن يكون الشخص المتضرر قد رفض بشكل صريح نشر الصورة ومع ذلك تم نشرها دون علمه وموافقته.
  4. يجب إثبات أن نشر الصور قد سبب ضرراً معنوياً أو نفسياً أو مادياً حتى للشخص المتضرر أو لأحد أفراد أسرته.

وبتوافر الشروط السابقة يمكن للقانون الأردني أن يعتبر جرماً تهديد شخص بنشر صورة له أو لغيره ويمكن في هذه الحالة اتخاذ العقوبات المناسبة بحقها.

حيث اتخذ المشرع الأردني عقوبات صارمة للمتورطين في هذا النوع من السلوكيات. وتتمثل عقوبة التهديد بالصور وفق ما ورد في نص المادة 75 من قانون الاتصالات الأردني رقم 13 لعام 1995 بالحبس مدة أقلها شهر وأكثرها سنة أو بغرامة أقلها (300) دينار وأكثرها (2000) دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين.

عقوبة التهديد بالصور في الأردن تتمثل عقوبة التهديد بالصور وفق ما ورد في نص المادة 75 من قانون الاتصالات الأردني رقم 13 لعام 1995 بالتالي: 1- الحبس مدة أقلها شهر وأكثرها سنة. 2- أو بغرامة أقلها (300) دينار وأكثرها (2000) دينار. 3- أو بكلتا هاتين العقوبتين.

من المهم التأكيد على أن حقوق الأفراد لا يجب أن تُخرق أو تُهدد بأي شكل من الأشكال، سواء كان ذلك عبر الكلمات أو الصور أو أي وسيلة أخرى.

وتعتبر عقوبة التهديد بالصور في الأردن جزءاً من جهود السلطات لحماية حقوق الأفراد وضمان سلامتهم في العالم الرقمي.

وتجدر الإشارة هنا إلى أهمية توكيل محامي خبير ومختص بمثل هذا النوع من القضايا من مكتبنا مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية ليدافع عنك ويمثلك في دعواك أمام المحكمة، واسترجاع كرامتك عند تهديدك بنشر صورك.

الأسئلة الشائعة

عقوبة التهديد بالصور هي الحبس مدة أقلها شهر وأكثرها سنة أو بغرامة أقلها (300) دينار وأكثرها (2000) دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين.
عقوبة تهديد الفتاة بصورها هي الحبس مدة أقلها شهر وأكثرها سنة أو بغرامة أقلها (300) دينار وأكثرها (2000) دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين.
يشير التهديد إلى سلوك هدفه إلحاق الأذى والضرر بالشخص أو بممتلكاته بشكل مباشر، وقد يتضمن التهديد إنذاراً بالقيام بفعل عند الامتناع عن عمل أو القيام به هدفه إلحاق الأذى بالشخص.
أما الابتزاز فيهدف إلى استغلال موقف معين للحصول على مكسب مادي، فكلهما يعتبران سلوكيات غير أخلاقية التهديد يهدد الأمان والسلام بينما الابتزاز يركز على الكسب المادي من وراء الفعل.

ومع وصولنا للختام لمقالنا عقوبة التهديد بالصور في الأردن، نود التذكير بأن عقوبة الابتزاز بالصور تأتي ضمن إطار قوانين الجرائم الإلكترونية في المملكة وتتضمن عقوبات صارمة لمن يخالف هذه القوانين.

ولأي استفسار فإن فريق عمل مكتب الأتاسي جاهز للرد على استفساراتكم بأي وقت، من خلال الضغط هنا أو بالتواصل أونلاين عبر أيقونة واتساب الظاهرة أسفل الشاشة.

ولقراءة المزيد تابع عقوبة التهديد بالرسائل في القانون الأردني، وأيضاً عقوبة التهديد بالهاتف في الأردن، بالإضافة إلى عقوبة التهديد بالقتل في القانون الأردني، واطلع على عقوبة التهديد بضرر غير محق، وتواصل مع محامي ابتزاز الكتروني في الأردن.


المصادر.

  • هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

2 فكرتين بشأن “عقوبة التهديد بالصور في الأردن”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *