رقم التنفيذ القضائي في الأردن

رقم التنفيذ القضائي في الأردن

عند صدور حكم قضائي بحقك فأنت بدون شك بحاجة لمعرفة ما إذا خصمك قد حرك ملف التنفيذ أم لا.

ومن أجل ذلك هذا المقال سيقدم لك رقم التنفيذ القضائي في الأردن وكافة طرق الاستعلام عن الطلبات القضائية، فلا تتردد بقراءته حتى النهاية لاكتشاف التفاصيل.

إن كنت تبحث عن استشارة قانونية محترفة من محامي في الاردن خبير بالقوانين والأنظمة، فأنت قد بلغت وجهتك في مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية. اضغط هنا للتواصل معه.

رقم التنفيذ القضائي في الأردن.

تنتقل الأحكام المكتسبة صفة القطعية والمستنفذة كافة طرق الطعن والصادرة عن المحاكم المختصة من مرحلة التقاضي إلى مرحلة التنفيذ، المرحلة التي تعتبر التطبيق الفعلي للعدالة والقانون.

حيث تتم إحالة تلك الأحكام وسائر الطلبات القضائية الواجبة التنفيذ إلى دائرة التنفيذ القضائي في مديرية الأمن العام التي تعمم الحكم لأجل التنفيذ.

ومن هنا تأتي أهمية معرفة ارقام التنفيذ القضائي في الأردن للاستعلام عن الأوضاع القانونية والأمنية للمواطنين والمقيمين على حد سواء، قبل إجراء أي خطوات كثيرة، مثل: تأسيس شركة، أو القيام بالاستثمار، أو السفر.

وبهدف تسهيل الإجراءات وتقليل الوقت والجهد على المواطنين وتخفيف عبء الذهاب إلى مديرية الأمن العام، أطلقت المديرية خدمة الرد الآلي في دائرة التنفيذ القضائي في حال أرادوا معرفة ما إذا كانوا مطلوبين أو عليهم منع سفر أو هناك أحكامًا واجبة التنفيذ بحقهم.

ورقم التنفيذ القضائي في الأردن المجاني هو 117111 للمواطنين والمقيمين من داخل الأردن، وعلى الرقم 0096265638359 من خارج الأردن.

كما ويمكن طلب إدارة التنفيذ القضائي على الأرقام الأرضية التالية: 5051151 – 5058320 – 5063273.

أو على الهواتف الجوالة: 1797666329 – 1797666362.

رقم التنفيذ القضائي في الأردن

1- رقم التنفيذ القضائي في الأردن المجاني هو 117111 للمواطنين والمقيمين من داخل الأردن، وعلى الرقم 0096265638359 من خارج الأردن.

2- يمكن طلب إدارة التنفيذ القضائي على الأرقام الأرضية التالية: 5051151 – 5058320 – 5063273.

3- أو على الهواتف الجوالة: 1797666329 – 1797666362.

استعلام التنفيذ القضائي الأردن

من أجل تفادي الإشكالات القانونية والإدارية أو معرفة ما إذا كان عليك منع سفر أو إجراء أي معاملات، عليك أن تعرف إذا يوجد بحقك أحكام أو قضايا أو مطلوب للمحكمة.

وذلك عن طريق الاستعلام عن التنفيذ القضائي في إدارة التنفيذ القضائي التابعة لمديرية الأمن العام، عبر خدمة تدقيق الطلبات القضائية والاستعلام الآلي، باتباع الخطوات التالية:

  • الاتصال على الرقم المجاني الموحد 117111 للمواطنين والمقيمين في الأردن، وعلى الرقم 0096265638359 من خارج المملكة وهو رقم تدقيق الطلبات القضائية.
  • الاستماع إلى توجيهات المجيب الآلي.
  • إدخال رقم الهوية بالنسبة للأردنيين، ورقم جواز السفر بالنسبة للمقيمين.
  • انتظار نتيجة التدقيق.
  • الرد الآلي بوجود طلب قضائي بحقك ونوعه أو عدم وجود أي شيء.

لا تتردد بالحصول على المساعدة القانونية المتعلقة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالحك أو ضدك من المحامي الخبير والمختص في مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية، فإنه الأفضل في المملكة.

التنفيذ القضائي الكتروني

أتاحت مديرية الأمن العام عبر موقعها الإلكتروني إمكانية استعلام المواطنين عن وجود طلبات قضائية بحقهم موجبة التنفيذ من عدمها، وذلك بإتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. الدخول إلى موقع مديرية الأمن العام الإلكتروني.
  2. الضغط على “الخدمات” ثم “الخدمات الأمنية”.
  3. اختيار “خدمة تدقيق الطلبات القضائية”.
  4. إدخال جميع البيانات الشخصية المطلوبة بدقة، والتي تشمل: الاسم – اسم الأب – اسم الجد – اللقب.
  5. كتابة رقم الهوية الوطني بالنسبة للأردنيين، ورقم جواز السفر للمقيمين.
  6. تدوين رقم الوثيقة المطلوب الاستعلام عنها.
  7. كتابة رقم الهاتف والبريد الالكتروني.
  8. تعبئة خانة الملاحظات بأي تعليقات مرتبطة بموضوع الاستعلام.
  9. التأشير بعلامة صح على خانة أنك لست روبوت.
  10. إرسال الطلب.

الاستعلام عن الطلبات القضائية

الاستعلام عن الطلبات القضائية يُمَكِّنُك من معرفة ما إذا كان عليك دعوى أو حكم أو أي قرار قضائي وبالتالي تتمكن من معالجة وضعك بالطريق القانوني لتفادي الوقوع بأي إشكالات.

وأتاحت الحكومة الأردنية العديد من الوسائل التي تمكن المواطنين من الاستعلام عن أوضاعهم الأمنية والقانونية وعن وجود أي طلبات قضائية واجبة التنفيذ بحقهم، وذلك بهدف تسريع الإجراءات واختصار الوقت والجهد عليهم.

ومن هذه السبل يمكن ذكر:

  • خدمة الرد الآلي على الرقم المجاني 117111 التابع لإدارة التنفيذ القضائي.
  • الاتصال المباشر مع مديرية التنفيذ القضائي على الأرقام: 5051151 – 5058320 – 5063273.
  • الاستعلام الإلكتروني عبر الموقع الرسمي لمديرية الأمن العام.

الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية

صحيح أن الوسائل التي أتاحتها الحكومة الأردنية للمواطنين والمقيمين في المملكة عند الاستعلام عن طلبات التنفيذ القضائي هي كثيرة ومتنوعة، سواء بالاتصال المباشر مع أرقام مديرية التنفيذ القضائي أو بطلب خدمة الرد الآلي أو عبر الخدمة الإلكترونية.

إلا أن القاسم الوحيد والأكثر أهمية بينها جميعًا عند الاستعلام عن الطلبات القضائية هو بالتأكيد رقم الهوية الوطني.

وذلك لأن الأسماء والألقاب قد تختلط وتتشابه فيما بينهما، بينما لا يمكن أن يكون الرقم الوطني لشخص ما هو نفسه لآخر، ما يمنع حدوث أي لبس ويؤكد عملية تدقيق الطلبات القضائية.

ومثال ذكر خدمة الاستعلام عن الطلبات القضائية عبر خدمة الرسائل القصيرة، والتي تتم عن طريق الخطوات التالية:

  • إرسال رسالة نصية عبر الهواتف النقالة على الرقم 94444.
  • كتابة حرف (ق) في الرسالة وترك مسافة واحدة بعده.
  • إدخال رقم الهوية.
  • إدخال الاسم الرباعي.
  • إدخال رقم الوثيقة.

الأسئلة الشائعة

بعد حديثنا عن رقم التنفيذ القضائي في الأردن وأهمية الاستعلام عن الطلبات القضائية من خلاله، نطرح الآن عدة أسئلة متداولة حول موضوع مقالنا، هي:

يمكن أن تعرف اذا كنت مطلوب التنفيذ القضائي من خلال التواصل مع إدارة التنفيذ القضائي التابعة لمديرية الأمن العام على رقم تنفيذ القضائي عمان 5051151 وهو نفسه رقم تنفيذ القضائي اربد ورقم التنفيذ القضائي الزرقاء.
يمكن معرفة التنفيذ القضائي الاستعلام عن الطلبات بعدة سبل أتاحتها حكومة المملكة الأردنية، سواء بالاتصال الهاتفي مع مديرية الأمن العام، أو بطلب خدمة الرد الآلي أو بشكل إلكتروني عبر موقعها الرسمي.
رقم التنفيذ القضائي استعلام هو 5051151 على الهواتف الأرضية، و1797666329 على الهواتف النقالة. 117111 على رقم خدمة الرد الآلي المجانية.

بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمنا فيه رقم التنفيذ القضائي في الأردن وجميع طرق الاستعلام عن الطلبات القضائية وخطواتها.

حصولك على الخدمة القانونية الممتازة والمتعلقة بقضايا التنفيذ أو غيرها هو هدف المحامي الخبير في مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية، فاجعله خيارك الأول وتواصل معه الآن.

لقراءة المزيد تابع الطعن في قرارات قاضي التنفيذ في الأردن، وتعرف على كيفية الاستعلام عن طريق الرقم الوطني في الأردن، وأيضاً الاستعلام عن ملكية عقار في الأردن، واحصل على رقم محامي نظامي في الأردن.

3 أفكار بشأن “رقم التنفيذ القضائي في الأردن”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *