محامي ضد شركات التأمين في الأردن

محامي متخصص في قضايا التأمين

كثير منا مُعرض في أي لحظة لحادث ما قد يسبب ضرراً مادياً أو جسدياً أو حتى حياتياً لا قدر الله، لذلك وحرصاً على حياة الفرد وممتلكاته كان لا بد من امتلاك عقود للتأمين على الحياة والممتلكات، ومع ظهور مثل تلك العقود كان لابد من وجود محامي متخصص في قضايا التأمين ليكون مشرفاً وضامناً لعدم هدر أي حق من حقوقك أو مستحقاتك، في هذا المقال سنتعرف أكثر على خدمات محامي تأمينات، وكيفية رفع شكوى ضد شركة تأمين السيارات وكل ما يخص التعويضات المستحقة من حوادث السير تابع القراءة.

يمكنك استشارة أفضل محامي تأمينات في الأردن في مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية اضغط هنا عبر الواتساب.

محامي متخصص في قضايا التأمين

إن الإنسان معرض في حياته اليومية إلى الكثير من الزلات والحوادث التي قد تؤدي إلى تغيير حياته جذرياً إلى الأسوأ لما قد تحدثه من أضرار مادية أو جسدية أو حتى حياتية لا سمح الله، وبسبب شيوع مثل هذه الحوادث وتنوعها أحدثت شركات التأمين المتخصصة بالتأمين على حياتك أو منزلك أو مركبتك وغيرها مما تملك.

وذلك من خلال إيداع مبالغ شهرية معينة للشركة كضمان تعويضك عن أي أضرار أو حوادث قد تحدث في المستقبل بمقتضى عقد بين شركة التأمين والشخص المُؤمَّن.

محامي التأمين من الأولويات التي يجب أن يفكر فيها من تعرض لحادث سبب له ضرراً، بحيث يضمن له تعويض الخسائر المادية والجسدية ومراجعة عقود التأمين، أو التقاضي في حال وقوع خلاف متعلق بقضايا شركات التأمين وتحصيل كافة التغطيات والحقوق المادية.

وعطفًا على ما تم ذكره سابقاً أنتم بأشد الحاجة إلى محامي متخصص في قضايا التأمين ليشرف على كافة الإجراءات مع الشركة، مثل بند العقد والمبالغ الشهرية المدفوعة والتعويضات المستحقة في حال حدوث ضرر.

كيفية احتساب التعويض عن حوادث السير في الأردن؟

يتم للأسف تسجيل حادثة سير يومياً بشكل تقريبي في الأردن بسبب تجاوز البعض لقوانين السير المنظمة لحركة المرور وحرصاً من الحكومة الأردنية على حياة مواطنيها جعلت التأمين على المركبات إلزامياً. وشرعت القوانين الخاصة في قضايا التأمين في الأردن.

وقد اهتمت كثيراً بهذه القضية في دراستها وتطويراً منها لقطاع التأمين وتنفيذاً لأحكام المادة (80) من قانون تنظيم أعمال التأمين رقم (12) لعام (2021) تم إنشاء صندوق تعويضات الحوادث والأضرار وتشمل الحالات التالية:

  • وثيقة تأمين المركبة غير سارية المفعول أثناء الحادث.
  • العجز من التحقق من هوية المركبة أو مالكها أو سائقها أثناء الحادث.

لذلك وإنطلاقاً من مسؤولية الدولة على تحقيق المساواة في حوادث المركبات أمر شركات التأمين باقتصاص (1%) من أقساط التأمين الإلزامي أثناء السنة لتمويل هذا الصندوق إضافة لما يحصل عليه من تبرعات، وأخيراً عوائد استثمار أموال الصندوق، وتم إقرار التعويضات للفرد المتضرر من الحوادث كما يلي:

  1. في حالة الوفاة يدفع مبلغ وقدره (10000) دينار مع تعويضات معنوية (2000) دينار للورثة.
  2. في حالة العجز الدائم الكلي أو الجزئي يتم دفع مبلغ (10000) دينار مضروبة بنسبة العجز، مضاف إليها (2000) دينار تعويض أضرار معنوية مضروبة بنسبة العجز.
  3. يتم دفع مبلغ (100) دينار أسبوعياً بدل مدة التعطيل ولمدة (39) أسبوعاً.
  4. 5000 دينار مصاريف طبية ناتجة عن الحادث.

في حال مرور سنة ولم يطالب المتضرر المستفيد بالتعويض يسقط حقه.

تقديم شكوى على شركة تأمين سيارات الأردن

التأمين على الحياة والأملاك يعتبر من الوسائل الحديثة التي يضمن فيها الفرد الحفاظ على أمواله ومستحقاته في حال وقوع حادث مباغت مؤدي للضرر.

والتأمين هو عبارة عن عقد بين المُؤمَّن والشركة ويكون محمي قانونياً، في حال حصول أي خداع أو تقاعس في دفع التعويضات من قبل الشركة، يمكنك تقديم شكوى ضد شركة تأمين للسيارات، والتي يمكن إعدادها وفق الخطوات التالية:

  1. تجهيز لائحة الدعوى ضد الشركة مرفقة بالأوراق والمستندات الداعمة للشكوى، متضمنة المراسلات والمطالبات وقيمة مبلغ التعويض.
  2. تقدم الشكوى إلى شركة التأمين في حال وجود جواب، والتوصل إلى صيغة تفاهم.
  3. في حال عدم رد الشركة على الشكوى يتم رفعها إلى قسم الشكاوي الخاص بدائرة حماية المستهلك في البنك المركزي الأردني، ويُرفق معها خطاب رفض الشركة للمطالب.
  4. تتم دراسة الشكوى حتى التوصل إلى تسوية بين الطرفين، ويحصل كل ذي حق على حقه.

الأسئلة الشائعة:

افضل محامي تأمين في الأردن متخصص في تحصيل التعويضات هو المحامي محمد جاسر الأتاسي (00962791365777) أحد أهم المحامين المُلمّين والمتمّرسين في قضايا التأمين.
لا، التأمين لا يغطي معظم حوادث الدهس وذلك في حال:
1- عدم حيازة سائق المركبة على رخصة قيادة أثناء حادث السير أو أن الرخصة ملغاة.
2- السائق غير قادر على قيادة السيارة والتحكم بها لأنه تحت تأثير مسكر، أو مخدر أو عقار طبي.
3- وقوع الحادث أثناء إستخدام المركبة لأغراض غير مخصصة لها وتخالف التشريعات، أو استخدامها بطريقة خطرة مخالفة للقوانين.
4- استعمال المركبة لتعلم القيادة وهي غير مرخصة لذلك.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد أوضحنا قضايا شركات التأمين في الأردن وتعويضاتها المالية، وأضفنا رقم افضل محامي متخصص في قضايا التأمين في الأردن، والذي يمكن أن يساعدكم في حل قضايا التأمين.

وإذا أردت تقديم شكوى ضد إحدى شركات تأمين السيارات في المملكة قم بالاتصال بأفضل محامي تأمين في الأردن في مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم00962791365777.

ولقراءة المزيد من المعلومات تابع خدمات محامي تأمين، وأيضًا اطلع على جدول التعويضات عن حوادث المرور، وتعرّف على مسؤولية شركات التأمين عن التعويض، وعقوبة الفرار من مكان الحادث، ويمكنك طلب استشارة قانونية فورية.

6 أفكار بشأن “محامي ضد شركات التأمين في الأردن”

  1. انا عملت تسوية مع شركة فيلادلفيا للتامين بمبلغ 475 دينار لحاد ث مع سيارة اخرى تامينها ايضا شركة فيلادلفيا والكروكة لصالحي
    ومنذ 15/10/2021 , 20/2/2022 لم استطع اخذ المبلغ وقدمت شكوى للبنك المركزي في شهر 12 عام 2021 والشركة تقول ليس لديها مال تعطيه
    ارجو مساعدتي

  2. حصل لي حادث سيارة من الخلف وكانت الأضرار كبيرة حيث تضررت واجهة السيارة الخلفية مع الشاصي والسيارة موديل ٢٠١٤ وقامت شركة التأمين بتقدير الأضرار بمبلغ ٦٦٠ دينار مع ان أجرة التصليح وحدها ٤٤٠ دينار وقطع الإصلاح ٢٨٠ دينار والضربة أثرت بشكل كبير على الشاصي الخلفي حتى ان الضرب وصل إلى الباب الخلفي يعني ان السيارة فقدت من قيمتها مبلغ لا يقل عن ألف دينار حسب ما اعلمنا به اكثر من تاجر للسيارات والعمل في المشغل ٨ ايام ومراجعات وكشف على الضربة يعني عطل يقارب اسبوعين كيف يتم الاعتراض علما ان احد الأشخاص تدخل لشراء قيمة الحادث وتبين ان له علاقة مع بعض العاملين في شركة التأمين حيث يتم إبلاغه بالتفاصيل من قبل احد العاملين في الشركة اولا بأول ما الطريقة الصحيحة للحصول على قيمة الضرر الفعلية الى اين نلجىء

    1. المحامي جاسر الأتاسي

      أهلا بك أستاذ محمد
      يمكنك الحصول على استفسار حول إجابتك من خلال التواصل مع أفضل محامي على الرقم 0791365777 بالاتصال المباشر أو على الواتساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *