محامي ضرائب في الأردن

محامي ضرائب في الأردن

ضمن مقالنا سنوصلك لأفضل محامي ضرائب في الأردن متخصص بقانون الضرائب. وتقديم الاستشارة القانونية بشأن المسائل الضريبية وتمثيل العملاء بالنزاعات التي تتعلق بالضرائب.

فإن كنت تريد المساعدة بتقديم الضرائب والتخطيط للضرائب المستقبلية وكيفية التعامل مع عمليات التدقيق. يمكنك أن تتواصل مع محامي في الاردن لتجد أفضل الاستشارات والخدمات القانونية ضمن مكتبنا كل ما عليك هو التواصل معنا عبر الواتساب من هنا.

محامي ضرائب في الأردن.

إن محامي الضرائب في الأردن ضمن مكتبنا هو محترف قانوني متخصص بقضايا الضرائب والتشريعات بالأردن.

حيث يقوم أفضل محامي ضرائب بتقديم استشارات قانونية قيمة للأفراد والشركات حول طريقة الامتثال للضوابط واللوائح الضريبية المعمول بها في الأردن.

كما يتولى تمثيل العملاء أمام السلطات الضريبية والمحاكم بالقضايا الضريبية، ويعمل على حماية حقوقهم والدفاع عنهم.

بالإضافة لذلك، يساعدك محامي الضرائب بمكتبنا بتقديم الإقرارات الضريبية بشكل صحيح وخلال المواعيد المحددة. ويسعى لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من حيث الإعفاءات والاستثناءات الضريبية.

علمًا أن عمل محامي ضرائب يتطلب فهمًا عميقاً للتشريعات الضريبية والسياسات الضريبية المعمول بها. ويجب أن يكون محللًا دقيقًا للوضع المالي والضريبي للعملاء لأجل تقديم النصائح والاستشارات الفعالة.
لذلك مهما كانت المشكلة الخاصة بالضريبة التي تواجهك فإنك ستحتاج محامي في عمان الأردن مختص باتباع الإجراءات القانونية اللازمة.

لماذا تحتاج محامي في الاردن متخصص بالضرائب؟

في الواقع هناك أسباب عدة تجعلك بحاجة لمحامي ضرائب وفيما يلي نستعرض لكم الأكثر شيوعًا:

  • بحال مواجهتك للتحقيق الضريبي سيكون ذلك أمرًا مرهقًا ومكلفًا لك لذلك يمكن لمحام الضرائب مساعدتك على فهم حقوقك والتزاماتك، وتمثيلك بمواجهة مصلحة الضرائب.
  • إن كنت تعتقد بأنك تعرضت لظلم ضريبي كفرض ضرائب غير قانونية أو غير عادلة.، فمحام الضرائب سيساعدك على تقديم اعتراض على القرار الصادر بحقك.
  • إذا كنت بحاجة لمساعدة بإعداد الإقرار الضريبي خاصتك فمحام الضرائب سيساعدك على فهم قوانين الضرائب المعقدة وإعداد الإقرار الضريبي بشكل دقيق.
  • إذا كنت ترغب في البدء بعمل تجاري يمكن لمحامي ضرائب مساعدتك على فهم التزاماتك الضريبية كصاحب عمل.

الخلاصة هي أنه ينبغي على كافة الأفراد والشركات الالتزام بنظام الضرائب بالأردن. وإصدار إقرار ضريبي وتقديمه للجهات المختصة، لتفادي الوقوع في المخالفات الضريبية.
إلا أن تلك الإجراءات تحتاج لوجود لمحامي ضرائب بالأردن صاحب خبرة بما ستؤول إليه الأمور. ليقدم لك التوجيهات الصحيحة والدقيقة وبالتالي ستوفر التكاليف والجهد الذي يمكن أن تبذله بمفردك.

من هو أفضل محامي ضرائب في الأردن؟هو المحامي الذي يمتلك باع طويل في القضايا الخاصة بالضرائب وهذا ما ستجده لدى محامين مكتب الاتاسي في الأردن.التواصل معنا على الرقم 0791365777.

أنواع الضرائب في الأردن

تختلف الضرائب في الأردن باختلاف طرق دفعها وسدادها للجهاز الضريبي داخل الدولة، وتنقسم لنوعين:

  • الضرائب المباشرة

هذا النوع من الضرائب يتم فرضه على الأفراد أو المؤسسات والشركات، حيث يتم دفعها مباشرة للحكومة دون وسيط، وتشمل على:

  1.  ضريبة الدخل:
    تعد ضريبة الدخل في الأردن من الضرائب المباشرة، وتفرض على كل من دخل الأفراد والمؤسسات والشركات بنسب مختلفة تبعًا للدخل السنوي الذي يحققونه. ويتم تحصيل هذه الضريبة من الجهات المختصة، وتتراوح نسبتها بين 5% و 15%.
  2.  ضريبة العقارات:
    تعتبر من الضرائب المباشرة ويتم فرضها على العقارات التي يمتلكها الأفراد والشركات والمؤسسات، نسبتها يمكن أن تصل لـ 9%.
  • الضرائب غير المباشرة

هذا النوع من الضرائب يُفرض على الأشخاص أو المؤسسات، ويتم دفعها للحكومة عبر جهة أخرى غير الجهة التي فرضت الضريبة عليها. حيث يتم دفعها من المنتج للسلعة أو للمتجر أو لبائع التجزئة، وتُحسب على المستهلك النهائي كجزء من ثمن الخدمة أو السلعة.

  1. ضريبة المبيعات:
    تعد ضريبة المبيعات من الضرائب الغير مباشرة وتفرض على المنتجات والخدمات التي تقدم بالأردن. وتُسدد للحكومة عبر تحصيلها من المتاجر التي تبيع هذه المنتجات أو الخدمات بالأردن، وتتراوح نسبتها بين 2% و10%.
  2.  ضريبة السلع الانتقائية:
    تعد هذه الضريبة أيضًا من الضرائب غير المباشرة وتفرض على بعض المنتجات والسلع المحددة لاعتبارات صحية وبيئية. كالتبغ والمشروبات الغازية والمنتجات الفاخرة، ويتم سدادها للحكومة عن طريق تحصيلها من المتاجر التي تبيع السلع والمنتجات، ونسبتها تبلغ 100% في بعض المنتجات والسلع.
  3. الرسوم الجمركية:
    وتفرض على السلع والمنتجات التي تستورد للأردن عبر البوابات الحدودية، ويتم سدادها للحكومة عبر تحصيلها من المستوردين أو من الجهات التي تمثلهم.

إن كنت بحاجة إلى الحصول على توضيحات أكبر حول إحدى أنواع الضرائب التي ذكرناها أعلاه يمكنك أن تتواصل معنا متى أردت.

الأسئلة الشائعة:

أهم الأسئلة التي سنجيبكم عنها:

هو المحامي الذي يمتلك باع طويل في القضايا الخاصة بالضرائب وهذا ما ستجده لدى محامين مكتب الاتاسي في الأردن.
تقديم الاستشارة القانونية بشأن التزامات الضرائب الحالية أو المستقبلية، وتقديم اعتراضات على قرارات مصلحة الضرائب. وإعداد الإقرارات الضريبية، بالإضافة لتمثيل العملاء بالتحقيقات الضريبية والدعاوى الضريبية.

بهذا نخط نهاية مقالنا محامي ضرائب في الأردن والذي أوضحنا من خلاله أنواع الضريبة بالأردن وأفضل محامي ضرائب. والخدمات التي يقدمها ستجدها بتواصلك مع محامي ضرائب.

يمكنك أن تتواصل مع محامي ضرائب لتجد أفضل الاستشارات والخدمات القانونية ضمن مكتبنا كل ما عليك هو التواصل معنا على الرقم 0791365777.

ولقراءة المزيد تابع الفرق بين ضريبة المعارف والمسقفات في الأردن، واطلع على اعفاء ضريبة المسقفات في الاردن، وأيضاً كم ضريبة المسقفات في الاردن، ويمكنك التواصل مع محامي عقود في الأردن.


المصادر: وزارة المالية دائرة ضريبة الدخل والمبيعات – الاردن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *