رقم الجرائم الإلكترونية واتس اب الأردن

رقم الجرائم الإلكترونية واتس اب الأردن

تعرض صديق لي للتهديد والابتزاز عن طريق صفحته الشخصية على فيسبوك، ووقع في حيرة من أمره إلى أن أعطيته رقم الجرائم الإلكترونية واتس اب الأردن فتواصل معهم وتتبعوا الجاني وألقوا القبض عليه.

وأنت عزيزي القارئ إذا تعرضت لموقف مشابه عبر أي وسيلة من وسائل التواصل فلا تتردد في التواصل مع وحدة الجرائم الالكترونية لتقدم شكوى بالجرم الذي تعرضت له وتلحق العقاب المناسب بالجاني.

لكامل التفاصيل تابعوا مقالنا يقدمها لكم افضل محامي في الاردن من مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية، كل ما عليكم هو الضغط هنا للتواصل معه مباشرة.

رقم الجرائم الإلكترونية واتس اب الأردن.

إن تأثير الجرائم الإلكترونية على الأفراد والشركات في الأردن كبير، بما في ذلك الخسائر المالية والإضرار بالسمعة وانتهاكات الخصوصية.

علاوة على ذلك، يمكن للتهديدات الالكترونية أن تقوض الثقة في المنصات الرقمية وأن تعيق نمو التجارة الإلكترونية والابتكار الرقمي.

ولذلك، فإن التصدي للجرائم الإلكترونية التي تتم على مختلف المنصات عبر الإنترنت أمر بالغ الأهمية لحماية النظم البيئية الرقمية وتعزيز الثقة في التقنيات الرقمية.

ويجب وضع قوانين وأنظمة حاسمة ورادعة، تمنع الجناة من التمادي في أفعالهم وتوقفهم عند حدهم، بهدف ضمان السلام والاستقرار للمجتمع. وهذا يأتي لتجنب أن يشكل المجال الرقمي الحديث بيئة مخيفة للأفراد الذين يستخدمونه.

ولذلك فقد عمل المشرع الأردني على سن قانون الجرائم الالكترونية رقم 17 لعام 2023 الذي فند فيه الجرائم الالكترونية بأنواعها المختلفة، وأوضح العقوبات الخاصة بكل جريمة على حدى تبعاً للجرم المرتكب،

كما أسست مديرية الأمن العام في إدارة البحث الجنائي في الأردن قسماً خاصاً بالجرائم الالكترونية وذلك عام 2008م ثم عملت على تطويره وأطلقت عليه اسم وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية عام 2015م.

مركز الوحدة الرئيسي هو العاصمة عمان، كما أن للوحدة فروع في كامل المناطق الأردنية ومنها وحدة الجرائم الالكترونية اربد الخاصة بقاطني مدينة اربد.

هاتف الجرائم الالكترونية.

خصصت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية رقم هاتف 065633404 وهو رقم الجرائم الإلكترونية الأردن الخاص بها للتواصل وتقديم أي شكوى أو الإبلاغ عن أي جريمة إلكترونية مرتكبة.

كما خصصت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية رقم الجرائم الإلكترونية واتس اب الأردن هو 0770993331 للتواصل بشكل مباشر معها وتقديم الشكاوى الكترونياً بشكل مباشر عبر تطبيق واتساب.

ولسهولة التواصل مع الوحدة من أي مكان في المملكة الأردنية فقد حددت المملكة الأرقام التالية للتواصل حسب المدينة:

المدينةالرقم
رقم الجرائم الإلكترونية عمان065633404
رقم الجرائم الإلكترونية إربد065633404
رقم الجرائم الإلكترونية الزرقاء065633404
رقم الجرائم الإلكترونية العبدلي065633404

وتجدر الإشارة إلى أن أوقات دوام الجرائم الإلكترونية في الأردن هي على مدار الساعة لاستقبال أي شكوى أو بلاغ.

رقم الجرائم الإلكترونية واتس اب الأردن. خصصت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية رقم الجرائم الإلكترونية واتس اب الأردن التالي: 0770993331 للتواصل بشكل مباشر معها وتقديم الشكاوى الكترونياً بشكل مباشر عبر تطبيق واتساب. كما خصصت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية رقم هاتف الجرائم الالكترونية وهو 065633404 للتواصل وتقديم أي شكوى أو الإبلاغ عن أي جريمة إلكترونية مرتكبة.

نموذج لائحة شكوى جرائم الكترونية.

التاريخ: ……………….

لدى محكمة صلح جزاء …..

المشتكي: …………………………………………………..

عنوانه: ………………………………………………

المشتكى عليه: ………………………………………

عنوانه:……………………………………………………

موضوع الشكوى: شكوى ارتكاب جريمة الكترونية

وقائع الشكوى:

إنه في يوم ……… تاريخ……… قد أقدم المدعى عليه……….. على التشهير بي عبر تطبيق الفيسبوك ونشر صور غير مناسبة لي ما ألحق بي الضرر والأذى النفسي والمعنوي الكبير.

( يجب ذكر كامل تفاصيل الدعوى وإرفاق المستندات والوثائق اللازمة والتي تدعم موقف المدعي)

وعليه ألتمس ن حضرتكم ما يلي:

  • تحريك الدعوى العامة بحق المدعى عليه.
  •  إنزال العقوبات المناسبة بحقه قانوناً.
  • إلزام المدعى عليه بتعويضي عما لحق بي من ضرر وذلك تبعاً لتقديرات المحكمة الموقرة.
  • تكفل المدعى عليه بكامل التكاليف والرسوم وأتعاب المحاماة.

ولكم فائق الشكر والاحترام

الأسئلة الشائعة حول رقم الجرائم الإلكترونية واتس اب الأردن.

رقم الجرائم الإلكترونية اربد هو 065633404.
يمكن تقديم شكوى جرائم الكترونية من خلال:
1- زيارة أقرب مركز أمني وتقديم بلاغ ليتم تحويله إلى وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية.
2- تقديم استدعاء للمدعي العام ليحول أيضاً إلى وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية.
3- عن طريق الاتصال على رقم الجرائم الإلكترونية 065633404.
4- التواصل عبر تطبيق واتساب على الرقم 0770993331.
موقع الجرائم الالكترونية في اربد هو خلف بلدية اربد الكبرى – تل اربد.
رقم واتساب الجرائم الإلكترونية هو 0770993331.

إلى هنا يكون ختام مقالنا معكم حول رقم الجرائم الإلكترونية واتس اب الأردن، نتمنى ان يكون ما قدمناه قد أغنى فكركم القانوني حول أهمية تقديم شكوى عن الجرائم الإلكترونية. ولأي استفسار فإن محامي خبير من مكتب الأتاسي جاهز للرد عليكم على مدار الساعة.

ولقراءة المزيد تابع عقوبة السب والشتم الإلكتروني في الأردن، وأيضاً عقوبة التحرش لفظيًا وجسديًّا وإلكترونيًّا في الأردن، ويمكنك التواصل مع محامي ابتزاز الكتروني في الأردن، محامي جرائم الكترونية في الأردن.


المصادر.

  • وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية.
  • رئاسة الوزراء.
  • مديرية الأمن العام.