نموذج عقد ايجار اردني pdf

نموذج عقد ايجار اردني pdf

نموذج عقد ايجار اردني pdf هو الضمان الوحيد الذي يحفظ حقوق كافة الأطراف الذي يشتمل عليهم العقد، فهو عبارة عن عدد من الاتفاقات والشروط بين المؤجر والمستأجر، وفي حالة تجاوز أحد الأطراف لأي شرط من شروط العقد يعتبر العقد ملغياً ويتم فسخه بأثر رجعي.

ولتعرف الصيغة المثالية والقانونية لعقد الإيجار، تابع معنا المقال حتى تستفيد أكثر.

وقبل الإقدام على توقيع أي عقد تأكد من الاستعانة بمحامي شاطر في الأردن بالعقود والعقارات، اضغط هنا للتواصل مع مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية.

نموذج عقد ايجار اردني pdf

تنظم أحكام عقد الإيجار في الأردن قانون المؤجر والمستأجر رقم (19) لسنة (1979) وتعديلاته، ونموذج عقد إيجار شقة اردني pdf جاهزة للطباعة والتعديل ويمكن صياغتها بأكثر من طريقة، باختلاف عقد الإيجار الذي يختلف حسب العقار أو العين المؤجر.

ويمكنك اختيار العقد المناسب لك والتعديل عليه بما يناسب الشروط والمعايير الخاصة بالتأجير.

وفيما يلي نموذج عقد ايجار اردني pdf:

عقد إيجار

عقد إيجار 2

شروط عقد الايجار الاردني:

  1. مدة العقـد محددة بين الطرفين بالتراضي في العقد، وملزمة للطرفين ويعتبر العقد لاغياً بانتهاء هذه مدة.
  2. لا يحق للمستأجر الإقامة بعد انتهاء مدة العقد.
  3. لا يجوز للمستأجر أن يقوم بتأجير المسكن إلى الغير، أو يفسخ العقد من تلقاء نفسه.
  4. يعترف المستأجر أنه عاين العقار ووجده صالحاً للغرض المؤجر من أجله ويتعهد بالحفاظ عليه وصيانته، وعدم تغيير أي شيء فيه وإلا يتم إلزامه بدفع تعويضات الأضرار.
  5. يمكن للمالك أن يفتح المنزل دون إذن من القضاء إذا غادر المستأجر البلاد أو تغيب نهائياً.
  6. إذا تأخر المستأجر عن دفع الإيجار في الموعد المحدد يفسخ العقد تلقائياَ.
  7. الطرف الثاني ملزم بدفع جميع فواتير الكهرباء والصيانة والماء والهاتف.
  8. لا يحق للمستأجر أن يطالب بقيمة أي تغييرات أو ديكورات يجريها على المنزل.
  9. توقيع الطرف الأول والثاني.

شروط عقد الايجار الاردني 1- لا يحق للمستأجر الإقامة بعد انتهاء مدة العقد. 2- لا يجوز للمستأجر أن يقوم بتأجير المسكن إلى الغير، أو يفسخ العقد من تلقاء نفسه. 3- إذا تأخر المستأجر عن دفع الإيجار في الموعد المحدد يفسخ العقد تلقائياَ. 5- الطرف الثاني ملزم بدفع جميع فواتير الكهرباء والصيانة والماء والهاتف. 6- لا يحق للمستأجر أن يطالب بقيمة أي تغييرات أو ديكورات يجريها على المنزل.

عقد ايجار أردني word

نصت المادة (5/ب/1) من قانون المالكين والمستأجرين على أن عقود الإيجار المبرمة من تاريخ 31/08/2000 بعد نفاذ هذا القانون تحكمها شروط العقد المتفق عليه سواء كان العقار مخصصًا للسكن أو لغيره، وينتهي عقد الإيجار بانتهاء المدة المتفق عليها.

وذلك حرصاً من المشرع الأردني على منح مساحة من الحرية لأصحاب العقارات، وخاصة موضوع تعديل الأجرة الشهرية بما يتناسب مع متطلبات المعيشة وتقلباتها.

الأسئلة الشائعة:

محتويات عقد إيجار محل هي:
1- أسماء الأطراف وصفاتهم ومكان إقامتهم وجنسيتهم وتوقيعهم وكافة بياناتهم الشخصية.
2- وصف تفاصيل الشقة وموقعها والغرض من استئجارها.
3- مدة الإيجار والتجديد.
4- مبلغ بدل تأمين فواتير وأضرار.
5- الشرط الجزائي في حال عدم الدفع أو الإخلال ببنود العقد.
عقد إيجار الأردن هو اتفاق قانوني بين طرفين أو أكثر، ويحتوي العقد شروط الإيجار ومدته والمستحقات المالية وحقوق والتزامات المؤجر والمستأجر.

إلى هنا نكون قد أوضحنا بشكل مختصر نموذج عقد ايجار اردني pdf وعقد ايجار أردني word، بالإضافة إلى نموذج عقد ايجار جاهز للطباعة والاستخدام بحيث تضمن حماية عقارك كمالك وحماية أموالك كمستأجر ضمن القانون والشرع.

وكل ذلك لا يغنيك عن توكيل محامي مختص بالعقار يصوغ لك عقد إيجار قانوني وسليم ويضمن حقوق كافة الأطراف، يمكنك التواصل مع مكتب الأتاسي للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم 0791365777.

لقراءة المزيد تابع كيفية تعبئة عقد الإيجار في الأردن، واطلع على فسخ عقد الايجار في الأردن، وتعرّف على طريقة صياغة عقد، واحصل على أسماء وأرقام محامي عقاري في الاردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *